أضيف في 12 أبريل 2012 الساعة 44 : 20


وزير السكن في ضيافة برنامج أمراض السرطان ومزيل روائح الجسم بقناة medi1tv



وزير السكن في ضيافة برنامج أمراض السرطان ومزيل روائح الجسم بقناة medi1tv

 

بقلم:الحسين ساشا


.. وكما تتبعنا جميعاً من خلال برنامج مشالخير الذي يبث على قناة ميدي 1 تي في، وتقدمه زمرة من منشطات آخر زمان، حيث تم استضافتهن لوزير السكن السيد نبيل بنعبد الله في حلقة يوم أمس الأربعاء 11/04/2012. إذ بذل استغلالهن لحضور الوزير بطرح أكبر عدد من أسئلة وتساؤلات المواطنين حول السكن الاجتماعي الذي استضيف من أجله ويهم الشريعة العريضة من المجتمع المغربي، تم خلط الأوراق بالحديث عن أمراض سرطان الثدي، ومزيل الروائح الكريهة من الجسم deodorant وأشياء أخرى لا علاقة لها بالموضوع الأساسي والمطروح ضمن حلقة البرنامج على وزير السكـن.
وسرعان ما انتهت فترة الحلقة دون أن يستفيد المشاهد بشكل كاف، بل وحتى أسئلة المواطنين الواردة على البرنامج تم تعليقها، والاعتذار عن عدم إدراجها، نتيجة ضياع الوقت في مواضيع الصحة التي طرحت في الحلقة وأهدرت وقت البرنامج كما شاهد المتتبع، وهذا في حد ذاته يعتبر إهانة واستهانة بالمشاهدين. ومن يدري ربما قد تطرح أسئلتهم المتعلقة بالسكن على وزير الصحة عند استضافة لاحقـا بهذا البرنامج الغريب. ولم لا.!! فما دمت في المغرب فلا تستغرب فكل شيء يسير بالمقلوب في هذا البلد الذي تسند فيه الأمور لغير أهلهـا.
 لكن ما نراه وما لاحظناه من خلال تتبعنا للحلقة هو أن هدف البرنامج بالأساس هو استغلال أوضاع ومتطلبات المواطنين عبر استضافة مسؤولين كبار، قصد إدراج إعلانات وإشهار منتوجات مثل الكتاب الطبي الذي تم عرضه على الشاشة من خلال الحلقة، بعد التمهيد والتحليل الطويل لهذا الغرض، وليس الهدف خدمة وإفادة المواطنين كما يضن البعض. وطبعاً نحن لا نعارض النصائح العلمية بعينها، وإنما نعارض طرحها في غير وقتها لأن الحلقة مخصصة للسكن، وليس للصحة للنبش في مثل هذه المواضيع التي تحول دون الاستفادة من الحالة المطروحة كما يجـب.
 وأرى أنه من مسؤولية الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري "الهاكا" أن تضبط مثل هذه السلوكيات، وعلى القناة أيضاً أن تلتزم باحترام مشاهديها،، وأنصح المخرج بالخروج بذل الإخراج وبصيغة أوضح الخروج من المهنة أفضل من إخراج البرامج على هذا النحو السخييييييييييييف




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مرحلة المراهقة

الأمازيغية وسيناريوهات ما بعد الدستور الجديد

المراة في الاساطير الامازيغية بالاطلس الصغير

الموظفون الأشباح

نصيب الصحراء من كعكة وثائق "ويكيليكس"

نسبة كبيرة من العاطلين عن العمل يفتقدون تقدير ذواتهم ويشعرون بالفشل ويواجهون إعاقات نفسية

رد : دولة المخزن ليست

مهرجان تفاوين في مهب التساؤلات

الإنسان ومبادئ الحياة السامية

عفريت الحرية .... خريج بلا وظيفة