أضيف في 24 أكتوبر 2013 الساعة 27 : 09


نجاح مرطون تنزاض في دورته الاولى


 




نجاح مرطون تنزاض في دورته الاولى


 

تمازيرت بريس

 

 

نظمت جمعية تنزاض للتنمية المحلية الكائن مقرها بدوار تنزاض جماعة تيزي نتاست قيادة تافنكولت عمالة تارودانت مرطونها الاول هذا الاخير الذي عرف مشاركة أزيد من مائة مشارك من جميع الدواوير المجاورة ,كتمسولت ,ايت ابلال اغران افغي والكو وغيرها , وقد صنف المشاركون في هذه الدورة الى ثلاثة فئات ,الصغار اقل من عشر سنوات ,الشبان مابين عشر سنوات و خمسة عشر سنة والكبار خمسة عشر سنة فما فوق ,

 

وقد جاءت النتائج مغايرة لما كان متوقعا اذ استأسد الزوار بالمراتب الأولى في جميع الفئات , اذ فاز الحسن بن الطيب من دوار الكو بالمرتبة الأولى بالنسبة لفئة الكبار و ابوضيل مصطفى من دوار ايت ابلال فئة الصغار وحمزة ايت واحمان من دوار تامسولت بخصوص الشبان , للتذكير فقط فان نقطة البداية والنهاية كانت قرب مسجد تنزاض فيما تم تحديد نقط العودة التي كان أقصاها "ازرو نلاين" وأذناها حوالي مدرسة ايت ابلال , وقد مرت هذه التظاهرة الأولى من نوعها في المنطقة في  اجواء من المرح والسرور ,

 

اذ خرج السكان من جميع الفئات والأجناس لمتابعة أطوار المرطون الذي لم يعرف أية إصابات تذكر رغم تقاعس الجماعة عن إرسال سيارة الإسعاف إلى عين المكان , وبعد وصول المتسابقين من جميع الفئات الى نقطة الوصول تم توزيع الميداليات على الثلاثة الأوائل من كل صنف وسط أهازيج وتصفيقات الجمهور الغفير الذي ملا جنبات  مسجد تنزاض , كما نظمت الجمعية أمسية ختامية ليلة الأحد الاثنين تتويجا لهذه التظاهرة والتي كانت ناجحة بكل المقاييس اذ عرفت حضور مجموعة من الفاعلين الجمعوين في المنطقة وممثلي السلطة المحلية الذين استقبلوا استقبالا حارا وكبيرا من لدن الساكنة ,

 

كما عرفت الأمسية كذلك حضورا كثيفا لأبناء المنطقة الذين عاشوا ليلة استثنائية بكل المقاييس,واستهلت الامسية بكلمة رئيس الجمعية ابراهيم بجيك الذي رحب بالحضور وشكرهم على تلبية الدعوة وقد تناول الكلمة مجموعة من الضيوف من بينهم محمد ايشو رئيس اتحاد جمعيات تنزرت للشؤون الاجتماعية و التنمية المستدامة و فاطمة ايت مولاي ابراهيم رئيسة منتدى المراة و الطفل القروي ومجموعة من رؤساء الجمعيات النشيطة في المنطقة والحاج الحسين بوالحيم الفاعل الجمعوي الاول في المنطقة ,

 

وقد انكب الحديث عن  دور المجتمع المدني في التنمية وعلى الحسرة على مستوى العمل الجمعوي في المنطقة وقد تخلل هذه الأمسية توشيح ابطال المرطون بمجموعة من الجوائز القيمة وتوزيع  مجموعة من الشواهد التقديرية على الأعضاء المؤسسين لجمعية تنزاض وبعض الفتيات المتمدرسات في الدوار وبعض الوجوه التي قدمت الشيء الكثير لدوار تنزاض وعلى رأسهم الخابوس باحسين , لتختتم الأمسية بنجاح وسط سرور وفرح الساكنة التي استحسنت الفكرة واعتبرتها فال خير على المنطقة , لتضرب لهم الجمعية الموعد في مناسبة قادمة .




تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- ماراطون تنزاض سياسة ام تظاهرة

samir

والله عندما رأيت العنوان فرحت كثيرا على الاقل الفكرة في محلها و ربما تكون بداية لتظاهرات اخرى في الدواوير المجاورة ولما لا يكون على صعيد الجماعة لكن في آخر المقال شد نظري وجود شخصيات جمعسياسية لا هي جمعوية ولا هي سياسية السؤال المطروح لماذا دوار تنزاض بالضبط هل هي دعاية سياسية سابقة لاوانها من طرف حزب الاصالة والمعاصرة الدي ينتمي اليه السيد بوراحيم الحسين وهل جماعة تنزرت التي هو رئيسها ليست بحاجة الى تظاهرات و تنمية لا اكاد اصدق. التشجيع كل التشجيع لجمعية تنزاض و اعضائها لكن وجود هؤلاء الإنتهازيين و السماسرة بينهم فهذه سياسة ليست تنمية المهم اﻷبرياء الذين يصفقون لهؤلاء الجمعسياسيون.يقول المثل اللي ماسد باب دارو مايسد ليك باب دارك. و السلام

في 24 أكتوبر 2013 الساعة 55 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- مرطون تنزاض انعطافة جديدة

التنزضي

اولا ياخي اريدفقط ان اضعك في سياق الاحداث , المرطون نظمته جمعية تنزاض بمبادرة من اعضائها ونحن في غنى عن احد ليرسم لنا خارطة الطريق وكا ن الهدف منه تشجيع الممارسة الرياضية في المنطقة وخلق نوع من التواصل بين ابنائها, من جهة اخرى وجود هذا الشخص معنا كان بدعوة منا على غرار بني جلدتنا الذين اكتفو فقط با اعتبارنا "براهش" لاوجود لنا كرد على دعوتنا, هل اولئك الناس الذين اصبحوا ابرياء حقا كانوامسوؤلين من ذي قبل؟حتى ان كان وجود هذا الشخص دعاية سياسية فانا اعتبره من المعدن النفيس بالمقارنة مع اولئك الانتهازين الخفافيش الذين لايظهرون الا في ليلة الانتخابات وبعد ذلك يدخلون في سباتهم المعتاد . خلاصة القول

ومن يكن ذا فضل يبخل بفضله يكن حمده عليه دما ويندم

في 27 أكتوبر 2013 الساعة 57 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جمعية ازمزا تعقد جمعها العام

الأيام الثقافية الربيعية لجمعية الـكو للتنمية والتعاون دوار الكو جماعة تاسوسفي تالوين تارودانت

جمعية شباب أيت داود

جمعية الكو للتنمية والتعاون الكو جماعة تاسوسفي تالوين تارودانت مشروع سور مقبرة دوار الكو

الأمازيغية مابعد الدسترة

اعلان عن تنظيم مبارتين تكريميتين بملعب اوركا ايمسكر

ميلاد فرع منظمة HOMENA الدولية لحقوق الإنسان بتارودانت

انعقاد الجمع العام العادي لتجديد المكتب المسير لجمعية تاسيلا

عملية توزيع الأدوات المدرسية

إنعقاد الجمع العام الاستثنائي لمنظمة تاماينوت فرع تارودانت