أضيف في 19 يوليوز 2021 الساعة 23:44


فعاليات من المجتمع المدني تقف على التجارب الصناعية لمحطة معالجة الماء الخاصة بمدينة تارودانت



تمازيرت بريس - عبداللطيف بن الشيخ

بتنسيق بين المكتب الوطني للماء الصالح للشرب والسلطات المحلية بتارودانت برمجت زيارة فعاليات من المجتمع المدني الى محطة معالجة الماء الخاص بمدينة تارودانت باولوز يوم الاثنين 19 يوليوز 2021.

خلال الزيارة الميدانية وقفت فعاليات من المجتمع المدني والمنابر الإعلامية وكذا رئيس جماعة تارودانت والسلطات المحلية باولوز الى جانب المكتب الوطني للماء الصالح للشرب على مجموعة من المعطيات التقنية والمالية لمشروع ربط مدينة تارودانت بماء سد اولوز.
وتقدم ممثل المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بمجموعة من الشروحات الخاصة بمكونات المحطة المنتهية اشغالها وهي في طور التجارب الصناعية ويرتقب الشروع في استغلال مياه المحطة نهاية شهر غشت او بداية شتنبر 2021 ويقدر صبيب هذه المحطة 200ل/ث بدل 160ل/ث الذي كان يغطي مدينة تارودانت قبل انخفاضه بسبب توالي فترات الجفاف…الى 25./..

 

كما اطلع الحاضرون على معطيات بخصوص بناء خزان نصف مدفون بسطاح مدينة تارودانت بسعة 2000 متر مكعب مع محطة للرفع بغلاف قدره 1 مليار سنتم والذي لازال في طور الإنجاز ويعتبر مشروعا متفرعا من قناة الجر الرئيسية ومن أهدافه تخزين احتياط مائي واستغلاله في حالة الانقطاع الكهربائي…وستربط الخزان بقناة الجر الرئيسية قنوات الإنتاج والتوزيع التي ستكلف 3 مليار و 800 مليون سنتم.

وفي بلاغ صحفي للمكتب الوطني حدد مجموعة من الاشغال الموازية والتي من شانها تحسين مردودية شبكة التوزيع وتقوية القدرة التخزينية للمدينة مثل الخزان المائي ب 1 مليار سنتم وترميم شبكة التوزيع بمبلغ مليار و 700 مليون سنتم وقنوات الانتاج والتوزيع ب 3 مليار و 800 مليون سنتم…
ويعتبر المكتب الوطني للماء الصالح للشرب استنادا للشروحات أن هذا العمل هو مشروع استراتيجي سينهي ازمة الماء على صعيد مدينة تارودانت بشكل نهائي وجاء وفق استراتيجية المكتب الوطني للماء تنفيذا للتعليمات السامية في هذا المجال.

الصور من عدسة السعيد بونعيم




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت