أضيف في 9 يونيو 2021 الساعة 21:58


حطمت رقما قياسيا .. امرأة تحمل وتنجب 10 توائم دفعة واحدة



تمازيرت بريس

أنجبت امرأة من جنوب إفريقيا 10 توائم مرة واحدة، حيث قالت الأم الحامل جوسيام سيثول، 37 عامًا، إنها أصيبت بصدمة بعد أن أنجبت 10 توائم في مستشفى في بريتوريا، بجنوب إفريقيا وذلك وفقا لصحيفة ذا صن البريطانية.

وقال زوجها تيبوهو تسوتيتسي أن زوجته أنجبت سبعة أولاد وثلاث فتيات وتابع «كانت حاملاً في سبعة أشهر وسبعة أيام. أنا سعيد للغاية ولا أستطيع التحدث كثيرًا.»

كانت الأم التي لديها أيضًا توأمان يبلغان من العمر ست سنوات، قد قالت أنها صدمت من الأمر وأن حملها كان طبيعيًا لأنها لم تكن تتلقى علاجًا للخصوبة.

وتابعت عندما أخبرها الأطباء أنها تتوقع توائم سداسية- أي ستة أطفال- قبل أن تكشف المزيد من الفحوصات أنهم ثمانية أطفال. «لم أصدق ذلك، شككت في ذلك، كنت مقتنعة أنهم توأمين أو ثلاثة توائم، وليس أكثر من ذلك. ولكن عندما أخبرني الطبيب، أخذت وقتًا في تصديق ذلك، حتى عندما رأيت التصوير بالأشعة لم أصدق ذلك. لكن مع مرور الوقت، أدركت أن هذا الأمر صحيح بالفعل. لقد كافحت كثيرا لكي أنام ليلا ».

وقالت الأم البالغة من العمر 37 عامًا إنها كانت قلقة على صحة أطفالها وكانت تتساءل «كيف سيكونون في الرحم؟ هل سيعيشون؟ وماذا لو خرجوا ملتصقين من الرأس أو البطن أو اليدين؟، ماذا سيحدث؟ وتابعت «سألت نفسي كل هذه الأسئلة حتى أكد لي الطبيب أن رحمي بدأ يتوسع من الداخل. لقد صنع الله معجزة وبقي أطفالي في الرحم دون أي تعقيدات».

وأضاف زوجها أنه على الرغم من الصدمة الأولية، إلا أنه سعيد للغاية ويتطلع إلى رؤية أطفاله. وتابع «لم أصدق ذلك. شعرت كأنني أحد أبناء الله المختارين وبأنني محظوظ لأنني أنال هذه البركات حيث أن هناك الكثير من الناس يحتاجون إلى أطفال. وإنها معجزة أعتز بها. وتابع لا أطيق الانتظار حتى أضعهم بين ذراعي».

وقالت البروفيسور ديني ماويلا، من جامعة سيفاكو ماكغاتو للعلوم الصحية عن الأم، إن حالتها نادرة وعادة ما تكون ناجمة عن علاجات الخصوبة قبل أن تضيف أن الأطفال سيقضون الأشهر القليلة المقبلة في الحاضنة. إنه وضع فريد تمامًا. لا أعرف عدد مرات حدوثه. لكنه خطر كبير للغاية حيث أنها حالة معقدة للغاية وعالية الخطورة. الخطر هو أنه بسبب عدم وجود مساحة كافية في الرحم للأطفال، لذا فإن الاتجاه هو أنهم سيكونون صغارًا.

ووفقًا لتقارير الصحف المحلية، كان الأطباء قلقين بشأن صحة سيسي، فضلاً عن فرص بقاء أطفالها على قيد الحياة، لكن جميع الأطفال التسعة كانوا بصحة جيدة.

بهذا الرقم حطمت هذه المرأة الافريقية الرقم القياسي العالمي، حيث أنه خلال الشهر الماضي ،أنجبت أم أخرى تسعة أطفال في المغرب تدعى حليمة سيسي، 25 سنة، خمس فتيات وأربعة أولاد.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



طه حسين (الجزء الأول)

مذكرة توضيحية عن مشاكل ومطالب الجالية والطلبة المغاربة بليبيا

بيان مظاهرة أفراد الجالية المغربية أمام السفارة المغربية بليبيا

تصريحات بعض أفراد الجالية المغربية المقيمة في ليبيا بخصوص معاناتهم جراء الأوضاع الحالية

ساركوزي ينتقد والد مراح لنيته تحريك قضية ضد فرنسا

سعاد.. مغربية تزرع فلسطين في معقل برشلونة

جمال من إغرم يعتلي عرش كولورادو الأميركية

أب مصري يقتل بناته القاصرات بالثعابين

لجنة الانتخابات المصرية تؤيد استبعاد المرشحين العشرة

موسم إيدرنان عيد الأطلس