أضيف في 20 أبريل 2021 الساعة 13:29


الكتابة الإقليمية لحزب الاتحاد الاشتراكي بتارودانت تدعو الى جعل مبادرات المكتب السياسي للحزب مدخلا لنهضة تنظيمية مبنية على مصالحة حقيقية



عبد الجليل بتريش

في بلاغ للرأي العام صادر عن الكتابة الاقليمية لحزب الاتحاد الاشتراكي بتارودانت يوم 19 أبريل 2021 نورده كالتالي :

عقدت الكتابة الإقليمية للاتحاد الاشتراكي بتارودانت اجتماعها العادي يوم الاثنين 12 أبريل 2021. وفي مستهل   الإجتماع قدم الكاتب الإقليمي تقريرا عن أنشطة الحزب بالإقليم وبسط أمام أعضاء الكتابة الإقليمية كل المعطيات المرتبطة بالحركية التنظيمية والسياسية والتعبوية التي يشهدها الحزب على الصعيد الوطني و  بالإقليم ، وبعد تدخلات الإخوة والأخوات أعضاء الكتابة الإقليمية التي همت مضامين وتوصيات ومشاريع أرضيات عمل  الواردة في تقرير الكاتب الإقليمي، واستحضارهم لكل التطورات السياسية والإجتماعية والإقتصادية التي يشهدها الإقليم في علاقة بالجهة الحزبية ، وتنويههم بالدينامية التنظيمية التي تشهدها بعض فروع الحزب بالإقليم فإنهم يؤكدون ما يلي :

-  دعم ومساندة جهود ومبادرات كل فروع وقطاعات الحزب بالإقليم وكل منتخبي الحزب سواء كانوا في التسيير أو في المعارضة .
-  المتابعة النضالية   لكل المبادرات  التي يقودها الكاتب الأول بمعية المكتب السياسي للحزب والدعوة الى جعلها مدخلا لنهضة تنظيمية مبنية على مصالحة حقيقية وانفتاح ناجع في أفق مؤتمر وطني لكل الاتحاديات والاتحاديين.
-  دعوة كل الديمقراطيين وكل الغيورين على إقليم تارودانت للعمل ، كل من موقعه ، من أجل أن تكون محطة الانتخابات المقبلة لحظة لاختيار نخب قادرة على الدفاع عن مصالح الإقليم  ولفت انتباههم إلى أن هناك جهات لازالت تعتبر الإقليم ليس الا خزانا للأصوات مستفيدة في ذلك من حياد غالبا ما يكون سلبيا ومنحازا  لبعض مسؤولي الادارة الترابية ببعض مناطق الاقليم .
-  دعوة التنظيمات الحزبية إلى متابعة ورصد كل ما من شانه أن يسيئ إلى المنهجية الديموقراطية أو أي انحياز موجه  لأية جهة حزبية .
 - إدانة كل الحملات المسعورة التي تهدف الإساءة للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ورموزه سواء على المستوى الوطني أو الإقليمي والتي تحركها جهات معلومة  لحسابات ضيقة وأهداف وضيعة.
 - توجيه عناية كل الاتحاديات والاتحاديين وكل الغيورين على حزب الجماهير الشعبية إلى العمل على فتح نقاشات موسعة مع كل المواطنات والمواطنين عبر أرجاء الإقليم في أفق صياغة برامج انتخابية بخصوصيات محلية تستجيب لانتظارات وتطلعات كل منطقة على حدة .
- دعوة باقي الفروع الحزبية بالإقليم إلى استكمال تشكيل اللجن المحلية وفقا لما نصت عليه مذكرة المكتب السياسي وعلى ضوء مخرجات اللقاء الجهوي مع الكاتب الأول.
-  الإعلان عن تشكيل اللجنة الإقليمية للانتخابات ودعوتها للالتئام "   .




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الاستماع إلى زوجة استقلالي في تفويت أرض بمراكش

شباط يطالب بنكيران بتحمل مسؤوليته اتجاه المعطلين

الانتخابات الجزئية :البيجيدي يتقدم في انزكان و حزب الحركة الشعبية يفوز بمقعد شيشاوة

نسب المشاركة بالانتخابات البرلمانية الجزئية لانزكان أيت ملول

يحيى الوزكاني يدعو البرلمان المغربي إلى المصالحة مع قضايا الشباب

وزارة الداخلية جاهزة لإجراء جميع الاستحقاقات الانتخابية خلال السنة المقبلة

بنكيران للوفا : “الرجال صايفطوم إلى البوادي والنساء عينهم قدام بيوتهم”

فريق التقدم الديمقراطي يندد بالتجنيد والتدريب العسكري للأطفال المحتجزين في مخيمات تندوف

نائب برلماني وقيادي بحزب العدالة والتنمية يتعرض لضرب مبرح امام البرلمان على أيدي قوات الأمن

ملاحظات بصدد الأداء الحكومي سنة بعد تنصيب حكومة عبد الاله بنكيران