أضيف في 26 دجنبر 2020 الساعة 01:40


12 فيلما تتنافس على جوائز المهرجان الدولي لفيلم الهواة بوجدة



تمازيرت بريس

افتتح بشكل افتراضي، أمس الأربعاء، مهرجان وجدة الدولي لفيلم الهواة، في دورته السادسة، بمشاركة 12 فيلما مغاربيا وعربيا في المسابقة الرسمية للمهرجان.

7 من بين الأفلام المشاركة في المهرجان، الذي نظم افتراضيا بسبب الظروف المرتبطة بجائحة فيروس كورونا، أبدعها مخرجون مغاربة، ويتعلق الأمر بفيلم “القفص” لفاطمة زيطان، و “بوشاقور” لرضا العبوب، و “كوكوكوكو” لحسن معناني، و “مينة” لسفيان مبروك، و”مستقبل مجهول” لأيوب صابر وهشام صابر، و”أحلام تائهة” لرشيد العماري، و”تبيان” لهلال عزوزي.

كما يشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان، الذي تجري فعاليته بين 23 و 27 دجنبر، فيلم “هناك أجمل” للمخرج العراقي حسنين هاني، وفيلم “نافذة حمراء” لمواطنه حسن العكيلي، وفيلم “توقيع” للتونسية سرين رحومة، وفيلم “تو شريت” للمصري عمر أبو حسيبة، و فيلم “بين أيدينا” للجزائري مصطفى بنغرنوط.

ويترأس لجنة تحكيم المهرجان المخرج المغربي عبد الإله زيراط، وتضم في عضويتها الممثل الفلسطيني حسين نخلة، والناقد السينمائي والباحث البريطاني من أصول عراقية نديم آل عبد الله، بإطلالة جزائرية للباحثة والإعلامية وردة زرقين، بينما يمثل المغرب المخرج محمد أمين مونة، ومدير الكاستينغ سعيد منيولي.

وستمنح لجنة التحكيم الجائزة الكبرى للمهرجان، بالإضافة إلى جوائز أحسن إخراج وأحسن سيناريو وأحسن تصوير وأحسن دور نسائي وأحسن دور رجالي.

وتميز حفل افتتاح المهرجان، الذي تنظمه جمعية رسالة الفن للتنمية والإبداع تحت شعار “سنة استثنائية بإبداع استثنائي” بعرض كلمة المديرين الجهويين للثقافة والشباب والرياضة، ورئيس جامعة محمد الأول، والذين أشادوا بنجاح هذا المهرجان المنظم من طرف ثلة من الشباب.

كما كرم المهرجان، بهذه المناسبة، الممثل المغربي عبد الرحيم المنياري، والباحث فريد بوجيدة، بالإضافة إلى تكريم المنتج الراحل يونس آيت الله.

إلى جانب المسابقة الرسمية، يضم برنامج هذا الموعد الثقافي ورشات وماستر كلاس وتوقيع كتاب “وجوه من المغرب السينمائي” للكاتب والباحث أحمد السجلماسي الإدريسي، بالإضافة إلى بث برامج “فيلمرز” و”كلاب” و”سينما الأطفال” وباقي الفقرات على حسابات المنظمين بالمواقع الاجتماعية.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مغني الراب الايغرمي الشاب مولاي شاطر محمد

مسلمة ومسيحية ويهودية.. ثلاث فنانات جمعهن الغناء من أجل ثقافة واحدة

عمرو دياب أغنى فنان عربي بـ 41 مليون دولار.. تتبعه نانسي

حنان ترك تتسابق مع ولديها لختم القرآن في رمضان وتقول ان الحجاب لا يعوق التمثيل ولو في غرفة النوم

وفاة هند رستم مارلين مونرو العرب

الشاب جدوان: رأيت الرسول في منامي فاعتزلت الغناء

من علماء الإسلام :الإدريسي مؤسس علم الجغرافيا الحديث

بعد 62 عاماً من الفن ومائتى عمل .. وفاة كمال الشناوى بعد صراع مع المرض

ايمان الباني ملكة جمال المغرب

رامى عياش يحيى حفلاً غنائياً بالمغرب