أضيف في 8 دجنبر 2020 الساعة 23:22


تنظيم الدورة الثالثة لمهرجان أكادير الدولي للفلكلور التقليدي من 10 إلى 12 دجنبر الجاري بصيغة رقمية


تمازيرت بريس

أعلنت “جمعية فلامون للفن والتنمية السوسيو ثقافية” عن تنظيم الدورة الثالثة لمهرجان أكادير الدولي للفولكلور التقليدي (فيفتا) في الفترة ما بين 10 و 12 دجنبر الجاري، مشيرة إلى أن هذه الدورة ستكون رقمية مائة في المائة.

وذكر بلاغ للجمعية أن دورة هذه السنة، التي تنظم بتعاون وتنسيق مع كل من منظمة “اليونسكو” والجماعة الترابية لأكادير ومجلس جهة سوس ماسة والمجلس الجهوي للسياحة لأكادير ـ سوس ماسة، ستلتئم تحت شعار ” تثمين التراث اللامادي والجاذبية السياحية “.

وأوضح البلاغ أن هذه النسخة الرقمية للمهرجان، التي تأتي في سياق دولي مختلف يعيشه العالم جراء انتشار جائحة كورونا، وكذا في إطار التقيد بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية لتفادي انتشار الوباء، سيتم تنظيمها وبثها على عدد من المنصّات الرّقميّة، وصفحات التّواصل الاجتماعيّ الخاصة بالمهرجان.

ومن المقرر أن تشارك في الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للفولكلور التقليدي مجموعة من الألوان الفنية التي تنتسب لمختلف جهات المملكة، من ضمنها على الخصوص فن أحواش / رقصة النحلة، والفن الكناوي، والتراث الحساني.

أما بخصوص المشاركة الأجنبية، فمن المقرر أن تشارك في هذه الدورة فرق فولكلورية تمثل دول الكاميرون، وكوت ديفوار، وكولومبيا، والأرجنتين، وبلغاريا، واليونان، والفيليبين، وغوادلوب، وجزر مارتيني.

وإلى جانب العروض الفنية، فإن برنامج دورة مهرجان أكادير الدولي للفلكلور التقليدي لسنة 2020 يتضمن تنظيم دورة تكوينية في موضوع ” أفضل ممارسات التسويق الرقمي لترويج الثقافة والتراث “، كما سيتم تنظيم مائدة مستديرة لمناقشة موضوع ” تثمين التراث اللامادي والجاذبية السياحية “.

و م ع




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مغني الراب الايغرمي الشاب مولاي شاطر محمد

مسلمة ومسيحية ويهودية.. ثلاث فنانات جمعهن الغناء من أجل ثقافة واحدة

عمرو دياب أغنى فنان عربي بـ 41 مليون دولار.. تتبعه نانسي

حنان ترك تتسابق مع ولديها لختم القرآن في رمضان وتقول ان الحجاب لا يعوق التمثيل ولو في غرفة النوم

وفاة هند رستم مارلين مونرو العرب

الشاب جدوان: رأيت الرسول في منامي فاعتزلت الغناء

من علماء الإسلام :الإدريسي مؤسس علم الجغرافيا الحديث

بعد 62 عاماً من الفن ومائتى عمل .. وفاة كمال الشناوى بعد صراع مع المرض

ايمان الباني ملكة جمال المغرب

رامى عياش يحيى حفلاً غنائياً بالمغرب