أضيف في 26 دجنبر 2019 الساعة 23:44


تنظيم الحفل الختامي لفعاليات «تارودانت عاصمة المجتمع المدني لسنة 2019» يوم 28 دجنبر الجاري


تمازيرت بريس - و م ع ـ حسن هرماس

يسدل الستار خلال نهاية الأسبوع الجاري على فعاليات تظاهرة "تارودانت عاصمة المجتمع المدني لسنة 2019"، حيث سيتم في هذا الإطار تنظيم ندوة علمية ثقافية في جلستين، وذلك يوم 28 دجنبر الجاري.

وذكر بلاغ للجنة التنظيمية للاحتفالية، أن الجلسة الأولى من الندوة ستطرح للعرض والنقاش مواضيع تتعلق ب "الخصائص العمرانية والمعمارية لمدينة تارودانت العتيقة"، و" توثيق التراث الشفهي بمنطقة تارودانت"، و" مساهمة رجالات تارودانت في بناء صرح الإعلام الوطني"، و" ضريح سيدي الغريب (عمر لوقاش) التطواني المدفون بتارودانت".

ويتضمن برنامج الجلسة الثانية تقديم محاضرة حول موضوع "المجتمع المدني والنموذج التنموي الجديد"، إلى جانب تقديم عرض حول " إعداد مشروع الموسوعة الحضارية لمدينة تارودانت ونواحيها"، إضافة إلى تقديم استراتيجية المجتمع المدني لقيم المواطنة والتنمية والحوار.

ومن المنتظر أن يتم في ختام هذه الاحتفالية الإعلان عن المدينة التي ستتسلم مشعل عاصمة المجتمع المدني لسنة 2020.

للتذ كير فقد سبق ل" منظمة المجتمع الوطني الدولية لقيم المواطنة والحوار" (إيكسو) أن قررت، بشراكة مع الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالمجتمع المدني والعلاقات مع البرلمان (التشكيلة الحكومية السابقة)، الإعلان رسميا عن مدينة تارودانت عاصمة للمجتمع المدني لسنة 2019، بعدما كانت مدينة وجدة عاصمة للمجتمع المدني برسم سنة 2018.

ومنذ هذا الإعلان، نظمت العديد من الأنشطة المتنوعة في مدينة تارودانت ومدن مغربية أخرى، انخرطت فيها مختلف منظمات المجتمع المدني المحلي، وحظيت بدعم من السلطات الإقليمية والمجالس المنتخبة، حيث برمجت العديد من الجمعيات أنشطة متميزة في إطار هذه الاحتفالية، كان آخرها حلول قافلة "ابواب تارودانت" في العاصمة الإدارية للمملكة، الرباط، حيث نظمت ندوة بمقر المكتبة الوطنية، إلى جانب تنظيم سهرة فنية تراثية في "قاعة باحنيني".






 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مغني الراب الايغرمي الشاب مولاي شاطر محمد

مسلمة ومسيحية ويهودية.. ثلاث فنانات جمعهن الغناء من أجل ثقافة واحدة

عمرو دياب أغنى فنان عربي بـ 41 مليون دولار.. تتبعه نانسي

حنان ترك تتسابق مع ولديها لختم القرآن في رمضان وتقول ان الحجاب لا يعوق التمثيل ولو في غرفة النوم

وفاة هند رستم مارلين مونرو العرب

الشاب جدوان: رأيت الرسول في منامي فاعتزلت الغناء

من علماء الإسلام :الإدريسي مؤسس علم الجغرافيا الحديث

بعد 62 عاماً من الفن ومائتى عمل .. وفاة كمال الشناوى بعد صراع مع المرض

ايمان الباني ملكة جمال المغرب

رامى عياش يحيى حفلاً غنائياً بالمغرب