أضيف في 14 يوليوز 2021 الساعة 20:25


الدكتور مصطفى عزيز رئيس المركز الدولي للدراسات الاستراتيجية والدبلوماسية الموازية بافريقيا أبرز الوجوه المدافعة عن مغربية الصحراء



تمازيرت بريس

ربما عدد كبير من أبناء مدينة تارودانت لا يعرفون الدكتور مصطفى عزيز، بالاضافة الى منصبه الاقتصادي والاجتماعي، فهو يعد من ابرز الوجوه المدافعة عن مغربية الصحراء، وأول صوت كان ينادي بملء الكرسي الفارغ، لأن للدكتور عزيز رؤية استراتيجية.

بالاضافة الى المناصب العليا التي شغلها كمستشار لعدد من ملوك ورؤساء عرب وأفارقة، فالدكتور عزيز لعب دور مهم في ملف الصحراء.

وعلاقاته مع شخصيات بارزة مع رؤساء ووزراء أفارقة، كان بيته كان محجا لعدد من الشخصيات للذكر لا للحصر قام وزير التعليم بدولة مالي السيد موتاغا تال يزور الدكتور مصطفى عزيز رئيس المركز الدولي للدراسات الاستراتيجية  يوم 20 دجنبر 2014.

وقام وفد من الطريقة التيجانية السينغالية، يترأسه المدني طال خليفة الزاوية، وإمام المسجد الأكبر بدكار، ضيوف الدروس الحسنية التي يترأسها أمير المؤمنين محمد السادس. في افطار رمضاني عند الدكتور عزيز بوم 8 يونيو 2018.

كما قام الدكتور عزيز رئيس المركز الدولي للدراسات الإستراتيجية بجلسة عمل مع رئيسة الاتحاد الافريقي السيدة زوما، للترافع على ملف الصحراء المغربية.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أحمد بوكماخ. تجربة تأليف مدرسي لم تتكرر.

حوار مضحك مع القذافي

حسن الفذ و الوقفات الاحتجاجية

خطاب القذافي الذي لم يذاع

شارل شابلن

القذافي يشارك في Gaddafi in Arabs' Got Talent

تارودانت 1954

بن بلة خان الجزائر والمغرب بكدبه وأشعل نار الحرب

بدون تعليق

وثائقي، عبد الكريم الخطابي بطل التحرير