أضيف في 4 فبراير 2021 الساعة 22:45


إرجاء موعد الدورة التاسعة لقمة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية إلى الفترة مابين 26 و 30 أبريل 2022



تمازيرت بريس

أعلنت منظمة المدن والحكومات المحلية الإفريقية المتحدة (أفريستي)، يوم الخميس، عن إرجاء موعد انعقاد الدورة التاسعة لقمتها التي كان مقررا تنظيمها ما بين 16 و 20 نونبر 2021 في مدينة كيسومو (كينيا)، إلى الفترة الممتدة من 26 إلى 30 أبريل 2022.

وأفاد بلاغ للمنظمة بأن الحكومة الكينية طلبت تأجيل القمة بسبب تداعيات جائحة كوفيد-19 التي تعاني منها البلاد على غرار باقي دول المعمور، موضحا أنه تم الاحتفاظ بمكان (كيسومو ) وموضوع القمة "دور المدن الوسيطة في إفريقيا في تنفيذ أجندة الأمم المتحدة 2030 وأجندة الاتحاد الإفريقي 2063".

وذكر البلاغ أن كيسومو تعد أول مدينة وسيطة تستضيف قمة (أفريسيتي)، مشيرا الى أن الدورة السابقة التي احتضنتها مراكش في نونبر 2018، سجلت حضورا قياسيا بلغ 8300 مشارك من 79 دولة، من بينها 52 دولة إفريقية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن قمة منظمة المدن والحكومات المحلية الإفريقية المتحدة هي أكبر تجمع ديمقراطي يتم تنظيمه في القارة الأفريقية، مضيفا أن هذا الحدث القاري يجمع، كل ثلاث سنوات، الوزراء والعمد ورؤساء الجماعات الترابية وممثلي المجتمع المدني والقطاع الخاص والأوساط الأكاديمية والبحثية والوطنية، وكذا المؤسسات المالية الإقليمية والدولية وشركاء التنمية وغيرهم.

وتشكل القمة، وفق البلاغ، منبرا فريدا للحوار حول دور السلطات المحلية في تنمية ووحدة إفريقيا، ودور اللامركزية في تحسين حكامة الشؤون العامة في القارة.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مغني الراب الايغرمي الشاب مولاي شاطر محمد

مسلمة ومسيحية ويهودية.. ثلاث فنانات جمعهن الغناء من أجل ثقافة واحدة

عمرو دياب أغنى فنان عربي بـ 41 مليون دولار.. تتبعه نانسي

حنان ترك تتسابق مع ولديها لختم القرآن في رمضان وتقول ان الحجاب لا يعوق التمثيل ولو في غرفة النوم

وفاة هند رستم مارلين مونرو العرب

الشاب جدوان: رأيت الرسول في منامي فاعتزلت الغناء

من علماء الإسلام :الإدريسي مؤسس علم الجغرافيا الحديث

بعد 62 عاماً من الفن ومائتى عمل .. وفاة كمال الشناوى بعد صراع مع المرض

ايمان الباني ملكة جمال المغرب

رامى عياش يحيى حفلاً غنائياً بالمغرب