أضيف في 23 يناير 2021 الساعة 20:25


المديرية الإقليمية للتعليم بتارودانت لقاء تربوي لجماعات الممارسات المهنية



تمازيرت بريس - عبد الجليل بتريش

تنفيذا للمخطط الإقليمي لمشروع المؤسسة للموسم الدراسي 2020 / 2021، وفي سياق تفعيل مضامين الرؤية الاستراتيجية 2015 / 2030 في شقها المتعلق بحكامة التدبير، وتفعيلا لبرنامج عمل مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية و التوجيه بالمديرية الإقليمية للتعليم بتارودانت، انعقد يوم الخميس 21 يناير 2021 بالثانوية التأهيلية ابن سليمان الروداني لقاء تربوي بحضور رئيسة المصلحة مليكة أيت القاضي ومفتش المصالح المادية والمالية حافظ عبد الصمد والمكلف بملف تدبير المشاريع التربوية بالمديرية عبدالجليل بتريش، ومنسقي ومواكبي الجماعتين المعنيتين ورؤساء المؤسسات التعليمية لجماعتي الممارسات المهنية " ابن سليمان الروداني " و " أيت اعزا ".

اللقاء كان فرصة، أكدت خلاله رئيسة المصلحة " أنه يأتي في سياق تنزيل توصيات ومخرجات اللقاءات السابقة وما يتعلق منها باللقاءات التكوينية خصوصا في مجال التدبير المالي والمادي" .

وفي ذات السياق تطرق محمد جليل مدير الثانوية التأهيلية ابن سليمان الروداني المحتضنة للقاء التربوي "لدور القانون الإطار 17- 51  لإنجاح أي محطة تربوية مقبلة ".

وارتباطا بالموضوع أكد مفتش المصالح المادية و المالية في تدخله " أن اللقاء يعتبر عملية استباقية للمديرين، و العمل على اكسابهم معارف و آليات  في مجال التدبير المالي".

وإغناء للنقاش قدم مبارك لاشكر مسير المصالح المادية والمالية بالثانوية التأهيلية ابن سليمان الروداني عرضا مركزا تناول " التدبير المالي والمادي لجمعية دعم مدرسة النجاح، مع تقديم أمثلة وإعطاء نماذج في أفق استعانة المستهدفين من اللقاء في تدبير عملهم كرؤساء للجمعيات ".

وقد وقفت أغلب التدخلات على صعوبة الجمع بين مهام الإدارة ومهام التدبير المادي. علاوة على طرح مجموعة حالات قصد التقاسم، وطرح اقتراحات للخروج من بعض الوضعيات المستعصية.

وعلى هامش هذا اللقاء أدلى لنا حسن راضي منسق جماعة الممارسة المهنية " أيت اعزا" بالتصريح التالي : "  لقد شكل لقاء اليوم بما تضمنه العرض النظري من معطيات، وما قدمه من أرضية للنقاش و التقاسم والتصويب دفعة إضافية في مسار التأسيس لثقافة الاشتغال بمشروع المؤسسة، وبالتالي الرقي بالقدرات التدبيرية لرؤساء المؤسسات التعليمية، كهدف من الاهداف التي تسعى المديرية و من خلالها مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه الى تحقيقها .".




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



نتائج متميزة في الدورة العادية لنتائج امتحانات البكـــــالوريا برسم سنة2012 بنيابة تارودانت

حفل التميز بنيابة تارودانت

وزارة التربية الوطنية : إجراءات جديدة لتسهيل عملية تسجيل التلاميذ بالمؤسسات العمومية

نيابة التعليم بتار ودانت : بلاغ اخباري في شأن الدخول المدرسي لموسم 2012 / 2013

الترتيبات المتخذة لضمان دخول مدرسي مستقر في لقاء للتنسيق المركزي

وزارة التربية الوطنية تقرر جعل السبت والأحد أيام عطلة دائمة لمسلك التعليم الابتدائي

عامل اقليم تارودانت يعطي الانطلاقة الفعلية للدراسة بالإقليم

مساهمة جمعية الياسمين بتارودانت قي المبادرة الملكية لمليون محفظة موسم 2012 / 2013

اعطاء انطلاقات الموسم الدراسي بمجموعة مدارس السلام اولاد محلة

المصطلحات التعليمية باللغة الأمازيغية