أضيف في 23 يناير 2021 الساعة 20:19


انطلاقة ناجحة للسوق الاسبوعي الجديد “خميس هوارة” لمرته الأولى وسط



تمازيرت بريس - عبد الله العـسري  / لتمازيرت بريس


شهد السوق الاسبوعي الجديد بأولاد تايمة صباح اليوم الخميس 21 يناير 2021 توافدا كثيرا للمتسوقين بعد انتقالهم من السوق الاسبوعي القديم الذي عانوا من مشاكل بنياته الهشة طوال عقود خلت.

وكان عبد الغني ليمون رئيس الجماعة الترابية لأولاد تايمة، قد اعطى مساء أمس الأربعاء 20 يناير 2021، انطلاقة هذا السوق الأسبوعي الجديد "خميس هوارة"، والذي حضره حفل كل من مستشاري جماعة أولاد تايمة وممثلي جمعيات المهنيين بالسوق، وذلك في إطار احترام للبروتوكول الصحي والاحترازي، من خلال حث الحضور على التباعد الجسدي وارتداء الكمامات.

وأكد ليمون، في كلمته بالمناسبة، أن هذا السوق المشيد على مساحة 6.5 هكتار يعتبر ورشا كبيرا بلغت تكلفته 3 ملايير سنتيم، ويضم مرافق عدة كقاعة العرض ورحبة البهائم والمواشي ورحبة الحبوب ومجزرة ومحلات الجزارة.

وأضاف رئيس جماعة أولاد تايمة، أن الهدف من تشييد هذه المعلمة هو الرفع من المستوى الاقتصادي للمنطقة، وتمكين المهنيين من مزاولة أنشطتهم في ظروف جيدة أحسن من ذي قبل .

وفي تصريح ل "تمازيرت بريس "  قال ليمون : إن هذا السوق الجديد يعد مفخرة لأولاد تايمة هوارة قاطبة، مبرزا أنه استفاد بداخل هذه المعلمة أزيد من 1300 مستفيد وبمحيطها قرابة 1600 مستفيد".

إلى ذلك، طالب ليمون، كافة المستفيدين وممثلي جمعيات المهنيين المساهمة في إنجاح عملية الانتقال السلس من السوق القديم إلى السوق الجديد الذي انعقد اليوم الخميس 21 يناير 2021 لمرته الأولى.

يذكر أن السوق الأسبوعي الجديد يضم96 محلا لبيع اللحوم وفضاء تجاريا لأزيد من 120 تاجر وما يفوق 70 نوع تجارة أهمها الفواكه والخضر.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت