أضيف في 30 شتنبر 2020 الساعة 19:17


بيان.. اللجنة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بتارودانت تدعو الحكومة للاهتمام بساكنة العالم القروي والمناطق الجبلية


عقدت اللجنة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بتارودانت اجتماعها العادي، يوم الاحد 27 شتنبر 2020، في احترام تام للإجراءات الاحترازية المعمول بها وطنيا، وقد استهل اللقاء بكلمة الكاتب الإقليمي تطرق فيها الى مختلف القضايا السياسية والتنظيمية التي تتفاعل محليا وجهويا ووطنيا، مشيدا بالدينامية المستمرة التي يعرفها الحزب على مستوى كل هيئاته ومؤسساته وتنظيماته الموازية، كما توقف الكاتب الاقليمي في تقريره السياسي على الجهود التي تبذلها الحكومة في التصدي للتداعيات السلبية والمقلقة، الصحية والاجتماعية والاقتصادية التي خلفتها جائحة كورونا، ولا زالت كما كانت هاته الكلمة مناسبة للوقوف على الوضعية المتردية للموارد المائية سواء الجوفية منها أو المعبأة على مستوى السدود، والتي خلفت ضررا ومعاناة عميقة لساكنة الاقليم ولاسيما خلال فصل الصيف.

وبعد تداول ونقاش مستفيضين لكل هاته القضايا، من طرف اعضاء اللجنة الاقليمية، تم التأكيد على ما يلي:

1- تثمين الجهود المبذولة من طرف الحكومة للتخفيف من الأثار السلبية للأزمة الصحية على القطاعات الاقتصادية والاجتماعية، وتدعوها للاهتمام بساكنة العالم القروي والمناطق الجبلية التي تضاعفت معاناتها بسبب الجائحة وتوالي سنوات الجفاف.

2- تنويه بالجهود التي تبذلها لجان اليقظة على المستوى الإقليمي والمحلي للحد من انتشار فيروس كورونا، وبانخراط الجماعات الترابية في صد الخصاص الذي تعرفه المؤسسات الاستشفائية بإقليم تارودانت في هذا المجال، مع إثارة الانتباه الى ما يعرفه المستشفى المحلي اولاد تايمة من توقف العمليات الجراحية منذ مارس 2020 وتأثير ذلك على النساء الحوامل خصوصا والضغط على مصلحة الجراحة بالمستشفى الاقليمي المختار السوسي بتارودانت عموما، ودعوة الجهات المختصة الى الاسراع بإخراج مستشفى القرب باولاد برحيل لحيز الوجود قريبا جدا.

3- عزمها الانخراط بقوة في فعاليات الحملة الوطنية التحسيسية بالمسؤولية الجماعية في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد التي أطلقها الحزب والتي تمتد الى غاية 13 أكتوبر 2020.

4- تثمين الجهود التي يبذلها منتخبو الحزب وخصوصا في الجماعات الترابية التي يسيرونها، وتشيد بالمنجزات النوعية والمشاريع التنموية وخدمات القرب التي عرفتها هاته الجماعات.

5- تعرب عن أسفها لعدم صرف الاعتمادات المالية التي صادق عليها كل من مجلس جهة سوس ماسة، والمجلس الاقليمي لتارودانت والتي كانت موجهة لتزويد ساكنة العالم القروي والمناطق الجبلية بالماء الصالح للشرب خلال فترة الصيف، حيث قضت الساكنة أياما عصيبة مع انعدام الماء الشروب لفترات طويلة وفي ظروف قاسية بسبب الجفاف الحاد والحرارة المفرطة.

وفي الاخيرتدعو اللجنة الاقليمية كافة اعضاء الحزب الى التعبئة الشاملة والانخراط الواعي والجماعي في الحملة الوطنية التحسيسية بالمسؤولية الجماعية في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.


 




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الاستماع إلى زوجة استقلالي في تفويت أرض بمراكش

شباط يطالب بنكيران بتحمل مسؤوليته اتجاه المعطلين

الانتخابات الجزئية :البيجيدي يتقدم في انزكان و حزب الحركة الشعبية يفوز بمقعد شيشاوة

نسب المشاركة بالانتخابات البرلمانية الجزئية لانزكان أيت ملول

يحيى الوزكاني يدعو البرلمان المغربي إلى المصالحة مع قضايا الشباب

وزارة الداخلية جاهزة لإجراء جميع الاستحقاقات الانتخابية خلال السنة المقبلة

بنكيران للوفا : “الرجال صايفطوم إلى البوادي والنساء عينهم قدام بيوتهم”

فريق التقدم الديمقراطي يندد بالتجنيد والتدريب العسكري للأطفال المحتجزين في مخيمات تندوف

نائب برلماني وقيادي بحزب العدالة والتنمية يتعرض لضرب مبرح امام البرلمان على أيدي قوات الأمن

ملاحظات بصدد الأداء الحكومي سنة بعد تنصيب حكومة عبد الاله بنكيران