أضيف في 21 شتنبر 2020 الساعة 00:48


تارودانت: جمعية الخير تحفر بئر مياه بجماعة بيكودين لتأمين عملية تزود الساكنة بالماء الصالح للشرب


مراسلة : إبراهيم بوهال

في خطوة بعد تأسيس الجمعية وهي الأولى من نوعها بدوار إفريغيل جماعة بيكودين قيادة أركانة، وتحت إشراف جمعية الخير للتنمية القرية وفي بادرة حسنة تستحق كل التنويه وإيمانا منها برسالة العمل الجمعوي، قامت جمعية الخير للتنمية القرية بحفر بئر مياه لتزويد الساكنة بالماء صالح للشرب.

عملية الحفر التي إستغرقت أيام إنتهت بالعثور على الماء بعد حفر بئر عمقه  120 مترا، سيتبعها عملية تركيب مضخة وتمديد قنوات المياه بالإضافة إلى بناء خزان ماء.

وبهذه المناسبة إستبشر سكان دوار إفريغيل خيرا بهذه البادرة التي إنتظروها لسنوات، خصوصا وان هذا الدوار كان يعاني من شح المياه خصوصا مع إشتداد الحر وحاجة الناس للمياه بكثرة.

وفي تصريح لعدد من المواطنين أكدوا أنهم كانوا في حاجة ماسة لهذا البئر الذي ستستفيد منه ساكنة المنطقة، شاكرين كل المحسنين الذين وقفوا وراء هذه المبادرة الإنسانية الطيبة خاصة أعضاء جمعية الخير، وذلك فتح المجال لأبناء بلدة لدعم المشاريع والأوراش الخيرية التي من شأنها النهوض ببعض القطاعات بالمنطقة وتخفيف المعاناة عن سكانها للحصول على هذه المادة الحيوية لدى العديد من الأسر التي كانت تعاني الأمرين في الحصول على قطرة ماء نتيجة بعد هذه التجمعات السكنية القروية على مصادر المياه، حيث أكد العديد من قاطني هذه الدائرة في تصريحاتهم انهم كانوا يقطعون مسافات طويلة مشيا على الأقدام من أجل الحصول على مياه الشرب.    

لهذا فإن الجمعيةالمغربية الحقوقية والتضامن الوطني قدمت برسالة شكر وتنويه إلى جميع أعضاء جمعية الخير للتنمية القروية على مجهوداتهم في تحريك عجلة التنمية بالمنطقة، وشكرت كذلك السلطات المحلية كل من ساهم في مثل هذه الأعمال الخيرية بأن يبارك الله لهم في أموالهم وأولادهم وصحتهم وأن يخلف عليهم بخير وأن يجعل ما يقدمون في موازين أعمالهم وحسناتهم.

 

 




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت