أضيف في 8 يوليوز 2020 الساعة 17:05


والي جهة سوس ماسة: تشجيع السياحة الداخلية من أهم الرهانات المطروحة لإنقاذ الموسم السياحي في أكادير


تمازيرت بريس

أكد والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان ، السيد أحمد حجي، أن الاهتمام بتقوية وتشجيع السياحة الداخلية، واستقبال الزوار المغاربة من أهم الرهانات المطروحة في ظل الظرفية الحالية التي يعيشها المغرب ،كسائر دول العالم، بفعل جائحة كورونا.

واعتبر في كلمة ألقاها مساء أمس ،الثلاثاء، في لقاء جمع مهنيي القطاع السياحي بأكادير مع  وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، السيدة نادية فتاح العلوي، أن تشجيع السياحة الداخلية "خطوة لا بديل عنها لإنْقاذ الموسم السياحي، وضمان صمود القطاع في ظل مُواجهة جائحة كورونا،والمدخل الأساسي لإعادة الدِّينامية لِلقطاع السياحي على المدى المنظور ، لتجاوز ما يعانيه القطاع من تداعيات وانْعكاسات سلبية للجائحة، والتخفيف من تبعاتها الاجتماعية".

وشدد والي الجهة على ضرورة السهر على اتخاذ ما يلزم من الإجراءات لضمان احْترام المؤسسات السياحة، بكل مستوياتها، للوائح الصحية والوقائية والإجراءات الاحترازية، من خلال التطبيق الأمثل ، على أرض الواقع، وبشكل صارم، للتدابير المتخذة من قبل السلطات العمومية. والتقيد التام بشروط السلامة الصحية والتباعد الاجتماعي.

وسجل الأهمية القصوى التي يكتسيها تنزيل هذه الإجراءات الاحترازية، باعتبارها كفيلة بالدفع في اتجاه مكافحة جائحة كورونا، وتأمين الاستعداد الكامل للوحدات الفندقية والمؤسسات السياحية في جهة سوس ماسة، على غرار سائر جهات المملكة، لاستئناف نشاطها في هذه الظرفية بعد توقف اضطراري لفترة تزيد على ثلاثة أشهر.

ودعا السيد حجي مهنيي القطاع السياحي في أكادير، وجهة سوس ماسة عموما، إلى العمل على توفير شروط السلامة الصحية للعاملين بمختلف الوحدات الفندقية والخدماتية ، وضمان استقبال الزبناء في ظُروف صحية تضمن سلامتهم ، والتقيد بالتدابير المقررة لمكافحة الوباء،وتوفير كل وسائل الوقاية والمراقبة الصحية والكشف الاستِباقي والنظافة والتعقيم والتطْهير، والتطبيق الصارم للإجراءات الاحترازية واحترام تدابير التباعد الاجتماعي في كل الأنشطة اليومية ومختلف الفضاءات المعنية، بما فيها النقل والاستقبال والإيواء ونقاط التجمع وأماكن الأكل ، وتوفير كل التجهيزات اللوجستيكية والمعدات الضرورية،والتعامل مع السياح الوافدين بكل وعي ومسؤولية.

للإشارة، فإن الوزيرة حثت من جانبها مهنيي السياحة بأكادير ، في كلمة لها خلال هذا الاجتماع الذي حضره على الخصوص رئيس مجلس جهة سوس ماسة،إبراهيم حافيدي، على ضرورة تطبيق جميع التدابير المسطرة ، والتقيد الصارم بإجراءات الصحة والسلامة للحفاظ على سلامة السياح ومستخدمي القطاع، لاسيما وأن الوزارة أعدت دليلا صحيا وضعته رهن إشارة جميع الفاعلين في القطاع.

وأضافت السيدة نادية فتاح العلوي أن تطبيق هذه التدابير ستواكبها زيارات ميدانية، بتنسيق مع السلطات المحلية والمصالح المختصة بوزارة الصحة، وذلك قصد ضمان احترام المؤسسات الفندقية بأكادير لمختلف هذه التدابير، وتوفير شروط إنجاح موسم الإصطياف، والتمكن بالتالي من استعادة ثقة السياح المحليين والأجانب.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت