حصيلة فيروس كورونا في المغرب

7643
حالات الإصابة المؤكدة
202
الوفيات
5195
المتعافون


أضيف في 31 مارس 2020 الساعة 15:58


التعاونية الفلاحية كوباك-جودة تتكفل بالاحتياجات الأساسية ل3000 أسرة لمدة شهر وتحافظ على التزاماتها اتجاه فلاحيها


تمازيرت بريس

في إطار التعبئة الشاملة التي تعيشها المملكة لمواجهة تداعيات وباء كورونا المستجد، بادرت التعاونية الفلاحية "كوباك – جودة" إلى المساهمة بمبلغ 10 ملايين درهم لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورنا "كوفيد 19".

كما أعلنت التعاونية الفلاحية كوباك-جودة في بلاغ لها، عن تكفلها بالاحتياجات الأساسية لفائدة 3000 أسرة لمدة شهر كامل، مع محافظتها على التزاماتها اتجاه فلاحيها، وذلك تضامنا منها في ظل الظروف الاستثنائية لتداعيات جائحة فيروس كوفيد19، ووفاء لمبادئ التعاون والتكافل التي تأسست عليها.

وكشف البلاغ، أن التعاونية تقوم بتوزيع الأقنعة الواقية في 000 100 نقطة بيع في جميع أنحاء المملكة لزبائنها، كما أنها قامت بتطبيق معايير صارمة في مجال الصحة والسلامة بشكل استباقي، في كل وحدات الإنتاج وفي وكالاتها التجارية، منذ عدة أسابيع.

وقال البلاغ:”تفاعلا منها مع احتياجات الطفولة في وضعية صعبة تقوم التعاونية بالتبرع بمنتجاتها وأقنعة واقية إلى دور الأيتام ومراكز حماية الطفولة بتراب إقليم تارودانت ومراكش والتي يبلغ مجموع عدد نزلائها ما يقارب 360 نزيلا”.

وأوضح المصدر نفسه: “تقوم التعاونية بتمكين مجموعة من المؤسسات الصحية من كمية مهمة من منتجاتها المتنوعة وكذا بعدد كبير من الأقنعة الطبية، في خطوة لدعم الأطر الطبية العاملة بهذه المؤسسات”.

وأكدت التعاونية الفلاحية "كوباك" في بلاغها، أنها حافظت على السير العادي لعملية الإنتاج لديهم، وخصوصا الفلاحون الصغار، الذين يصل عددهم إلى 20 ألف فلاح، إذ لم تشهد نسبة الحليب الذي يتم استقبالها أي انخفاض، إضافة إلى الحفاظ على التزامات التعاونية تجاه هذه الفئة المهمة من مكوناتها، سواء على مستوى الخدمات أو برامج الدعم، وعلى التزامها اتجاه موظفيها بالحفاظ على مناصب الشغل ورواتب كل الموظفين خلال هذه الظروف الصعبة”.

وفي السياق ذاته، عبرت التعاونية الفلاحية "كوباك-جودة" عن "عظيم التقدير وجميل عبارات الامتنان في حق جميع السلطات المحلية والإقليمية والوطنية وكافة المصالح الأمنية والأطر الطبية، وجميع المساهمين في الرعاية الاجتماعية، من ممرضين ومساعدين اجتماعيين وهيئات المجتمع المدني، الذين أبانوا عن معدنهم الأصيل في هذه الظرفية الصعبة التي تجتازها بلادنا كسائر بلدان العالم".

وختم البلاغ ذاته: "لقد رسموا بمجهوداتهم وتفانيهم ونكرانهم للذات أجمل صور التضامن والتلاحم بين أبناء البلد الواحد، مشكلين صفا واحدا في مواجهة التحديات التي تفرضها علينا جميعا جائحة كورنا".




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت