أضيف في 20 مارس 2020 الساعة 15:06


علماء روس يطورون 6 أدوية لعلاج المصابين بفيروس كورونا


تمازيرت بريس

أعلن رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، اليوم الجمعة 20 مارس، أن العلماء الروس قاموا بتطوير 6 أدوية للعلاج من فيروس كورونا، وأنه سيتم الإعلان عن فعاليتهم قريبا.
 
وقال ميشوستين خلال اجتماع لهيئة تنسيق مجلس التعامل مع فيروس كورونا "هدفنا الرئيسي هو منع تفشي الفيروس والسيطرة عليه واستباقه، هذا، لا يعني فرض قيود على الطيران أو اتخاذ إجراءات واسعة النطاق فقط، ولكن يعني أيضا الابتكارات، بما فيها تطوير لقاح للفيروس الجديد".
 
وأضاف رئيس السلطة التنقيذية، "في الوقت الراهن، تجري تجارب في روسيا على ستة أدوية،و قام علماؤنا بتطوير هذه الأدوية في وقت قصير جدا، خلال شهرين فقط".
 
ووفقا لرئيس الوزراء الروسي، فقد قام العلماء بالعمل على مدار الساعة وبدون انقطاع "ونأمل أن يتم التأكد من فعالية هذه الأدوية في المستقبل القريب واستخدامها للوقاية والسيطرة على الوباء.
 
و كانت الهيئة الفدرالية الروسية للرقابة في مجال حماية حقوق المستهلك "روس بوتريب نادزور"،قد أعلنت في وقت سابق من اليوم أن روسيا بدأت في اختبار لقاح ضد فيروس كورونا المستجد على الحيوانات المختبرية.
 
وقالت "روسبوتريبنادزور" أن المركز الوطني لبحوث الفيروسات والتكنولوجيا الأحيائية "Vector" بدأ في اختبار النماذج الأولية للقاح استنادا الى ست منصات تكنولوجية مختلفة، موضحا انه بدأ الآن دراسات على الحيوانات المختبرية.
 
و بلغ عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد الى غاية أمس الخميس في روسيا 199 حالة ، وسجلت وفاة امرأة مصابة بأمراض مزمنة .
 
وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس الجاري، فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد 19"، وباء عالميا (جائحة)، في الوقت الذي تجاوز فيه عدد المصابين بالفيروس جميع التوقعات.

المصدر:(و.م.ع)




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



بالفيديو.. أول سيارة بدون سائق فى مصر

علماء يتوصلون لتحديد جينات مرتبطة بداء “الشقيقة”

تناولي الدجاج والزيتون والبهارات أغذية تحميك من القاتل الصامت

القليل من الملح لا يفيد قلب الإنسان

أغرب نظارة.. تقرأ الأفكار وتحل مشكلات العشاق الجدد

جوجل تخترع سيارة تسير بدون سائق

رضا الشرقاوي.. شاب مغربي يكشف ثغرات النظام الأمني لـ"الفايسبوك"

علماء الطب: الصيام مفيد لمرضى السكر والقلب

خبيرة تجميل: ماء الورد يقى البشرة من الجفاف

مخطط لتدمير موقع فايسبوك