أضيف في 13 فبراير 2020 الساعة 23:50


خبيرة مغربية تفوز بجائزة دولية في مجال الابتكار الزراعي


تمازيرت بريس

أعلنت جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، اليوم الخميس، بأبوظبي، عن الفائزين في دورتها الثانية عشرة، ضمنهم خبيرة مغربية.

وأفادت الجائزة في بيان، بأن مديرة البحوث بالمعهد الوطني للبحث الزراعي بمراكش، حسناء الحراق، فازت في فئة "الشخصية المتميزة في مجال النخيل والتمر والابتكار الزراعي"، وذلك مناصفة مع كازو شينوزاكي من اليابان.

وفي فئة "الدراسات المتميزة والتكنولوجيا الحديثة"، نال الجائزة بحث بعنوان  "التكاثر الحيوي الناشئ في نخيل البلح: أ، مورفو ديفو – إستراتيجية التكيف الديناميكي خلال التنمية في وقت مبكر"، تقدمت به إكرام بليلو، من جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية بالسعودية.

تجدر الإشارة إلى أن قيمة الجائزة في فئة "الدراسات والتكنولوجيا الحديثة"، وفئة "المشاريع التنموية الرائدة"، تبلغ مليون درهم إماراتي (272 ألف دولار)، فيما يحصل كل فائز في "فئة الابتكارات الرائدة والمتطورة لخدمة القطاع الزراعي"، و"فئة الشخصية المتميزة"، على مبلغ مالي قدره 750 ألف درهم إماراتي (204 ألاف دولار(.

وقال الخبير الزراعي عبد الوهاب زايد، الأمين العام لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، في تصريح صحفي بالمناسبة، إن الفائزين بمختلف فئات الجائزة هم بمثابة قيمة مضافة تسهم في تطوير قطاع نخيل التمر والابتكار الزراعي على مستوى العالم، معربا عن أمله في أن تحظى الجائزة في دورتها المقبلة بمزيد من المشاركات لخدمة هذا القطاع والنهوض به على كافة المستويات.

من جهته، أشار عضو مجلس أمناء الجائزة، هلال حميد ساعد الكعبي، إلى أن عدد المرشحين لنيل الجائزة في دورتها الثانية عشرة وصل إلى 141 مرشحا يمثلون 28 دولة حول العالم.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



لقاء عبد اللطيف وهبي مع وزير الصحة يعطي الانطلاقة لمشاريع الصحة باقليم تارودانت في افـق 2013

موقع ' تمازيرت بريس' ينشر خريطة المقالع بجهات المغرب

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الأربعاء 14 نونبر 2012

بيان وقفة الأربعاء بالدار البيضاء‎ : وانتصرت غزة

بــــــــلاغ صـــحـــفــــي

منشور لبنكيران يفتح جبهة حرب جديدة مع الموظفين المتغيبين

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الأربعاء 28 نونبر 2012

الإعلان عن ميلاد إطار حقوقي جديد

اكادير : تعيين الاخ الحاج سعيد ضور قنصلا شرفيا لبولونيا

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الاثنين 03 دجنبر 2012