حصيلة فيروس كورونا في المغرب

1184
حالات الإصابة المؤكدة
90
الوفيات
93
المتعافون


أضيف في 12 فبراير 2020 الساعة 00:55


المحكمة الإبتدائية تصدر حكمها في قضية “حمزة مون بيبي”


تمازيرت بريس

قضت الهيئة القضائية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، منذ لحظات من مساء اليوم الثلاثاء 11 فبراير 2020، بحكمها في حق المتابعين الثلاثة في قضية حساب العصابات “حمزة مون بيبي”.

الحكم الصادر يخص على واحد من محمد ضاهر و”اليوتوبورز” سكينة كلامور، وعدنان السكاني الملقب ب”مول الفيراري”،

وهكذا قضت المحكمة ب سنتين سجنا نافذا في حق كل من المتهمين الثلاثة، وعشرة آلاف درهم غرافة وتعويض لفائدة المطالبين بالحق المدني قدره 100 الف درهم، و50 الف درهم لصالح محمد المدبمي، وعدم الاختصاص بالنسبة للمركز الوطني لحقوق الانسان و”سعيدة شرف”.

وتابعت المحكمة المتهمين بتهم ثقيلة منها تهمة المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته”، وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وكذا بث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة والابتزاز، كل حسب المنسوب إليه.

وكان المتهمون الثلاثة آخر من تناول الكلمة خلال الجلسة المسائية ليومه الثلاثاء، التي استمرت لساعة متأخرة وواكبها حضور إعلامي كبير، فيما قدم دفاع المطالب بالحق المدني والمشتكين من جهة، ودفاع الضحايا من جهة أخرى مرافعاتهم في هده القضية، حيث كان مذلب تفريد الأحكام من أهم مطالب دفاع المتهمين، قبل ان تحجز المحكمة الملف للتأمل والمداولة ثم النطق بالحكم.

وسيكون بإمكان طرفي هذا الملف الطعن بالاسنئناف في الاحكام الصادرة في أجل لا يتعدى اسبوعين.

ولا زال ملف “حمزة مون بيبي” لم يستنفد أطواره، إذ يرتقب أن يعلن محاميو المتضررين تاريخ الجلسة الأولى لباطمة وشقيقتها، بعدما تقرره المحكمة، في حين أن دنيا وشقيقتها كانتا في ضيافة قاضي التحقيق امس الاثنين، وتمت مواجهتها مع اليوتوبر سكينة كلامور التي تمسكت بأقوالها بأن دنيا باطمة متورطة هي كذلك في هذا الملف.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أخطر المجرمين: سفاح تارودانت

اغتصاب جماعي لشابة بأولاد تايمة

التدخين يقتل ... إنه واقع لا تقلل من شأنه

قصة واقعية

وفاة شخص وإصابة ثلاث آخرين بجروح في حادثة سير بإقليم الصويرة

اخر ابتكارات الجديدة للغش فى الإمتحانات

وكيل الملك بمراكش يأمر باعتقال نجليه

محاكمة مسلم قام بجلد مسلم اخر شارب خمر 40 جلده !!

امريكية تهاجم الشرطة بلبن ثدييها لتبعدهم عن اعتقالها

دمية جنسية صينية تغزو الأسواق العربية قريباً بمبلغ 7 الأف دولار