حصيلة فيروس كورونا في المغرب

1184
حالات الإصابة المؤكدة
90
الوفيات
93
المتعافون


أضيف في 20 يناير 2020 الساعة 18:40


المديرية الاقليمية تارودانت ... زيارة تتبع انطلاق مراكز الفرصة الثانية الجيل الجديد موضوع الشراكات المبرمة


تمازيرت بريس - عبد الجليل بتريش

مواكبة لانطلاق تنفيذ اتفاقيات الشراكة المتعلقة بتدبير مراكز الفرصة الثانية الجيل الجديد، وفي اطار سيرورة إرساء شبكة مراكز الفرصة الثانية الجيل الجديد، حلت صبيحة يوم الخميس 16 يناير 2020 بمدينة تارودانت، لجنة مكونة من ممثلي التربية غير النظامية، علاوة على ممثلي الأكاديمية والمديرية الإقليمية بتارودانت.

الزيارة تروم تتبع انطلاق مراكز الفرصة الثانية الجيل الجديد موضوع الشراكات المبرمة والاطلاع على شروط تنفيذ المشروع التربوي التكويني ومواكبة سيرورة إحداث شبكة مراكز الفرصة الثانية الجيل الجديد.

في ذات السياق احتضن مكتب المدير الاقليمي أشغال اللقاء. في البداية وبعد قراءة الفاتحة ترحما على عم المدير الاقليمي سيدي صيلي، ألقت مليكة أيت القاضي الرئيسة المكلفة بتدبير مصلحة تأطير المؤسسات والتعليمة والتوجيه كلمة ترحيبية بأعضاء اللجنة.

وارتباطا بالموضوع قدم اعضاء اللجنة، السياق العام للزيارة المتمثلة أساسا في تتبع إحداث انطلاق المراكز المحدثة على مستوى توقيع اتفاقيات الشراكة، ومستوى التأهيل والتجهيز والمهن موضوع التكوين، وإعداد المستفيدين والموارد البشرية المنخرطة في المشروع، والبرمجة السنوية لإحداث المراكز، ووضعية مسك معلومات بنظام رائد ...

وفي ذات الموضوع أبرز المدير الاقليمي في مداخلته، اختلاف صيغة تنزيل البرامج على مستوى المديريات، نظرا للخصوصيات التي تطبع كل اقليم، مما يتطلب امتلاك مقومات لإحداث هذه المراكز: - توصيف المكان المخصص لتوطين المركز - تفويض اعتمادات البناء بدل التأهيل - انتقاء جمعيات قادرة على تسيير المركز، ودراسة التزاماتها لتوفير اطار قانوني يحمي المسؤول عن التتبع على المستوى الاقليمي -  الوقوف على أعداد المستفيدين بالمراكز العاملة في إطار الشراكة المركزية ونوعية المناهج المستعملة.

اللجنة ختمت أشغالها بزيارة ميدانية لمركز التربية غير النظامية الجيل الجديد بحي القصبة بمدينة تارودانت، التابع لجمعية أهلي، للوقوف على بنيات وفضاءات المركز وتجهيزاته والاطلاع على مختلف مكونات المشروع التربوي ومختلف الورشات التي يستفيد منها التلاميذ بالمركز في إطار التأهيل الحرفي.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



نتائج متميزة في الدورة العادية لنتائج امتحانات البكـــــالوريا برسم سنة2012 بنيابة تارودانت

حفل التميز بنيابة تارودانت

وزارة التربية الوطنية : إجراءات جديدة لتسهيل عملية تسجيل التلاميذ بالمؤسسات العمومية

نيابة التعليم بتار ودانت : بلاغ اخباري في شأن الدخول المدرسي لموسم 2012 / 2013

الترتيبات المتخذة لضمان دخول مدرسي مستقر في لقاء للتنسيق المركزي

وزارة التربية الوطنية تقرر جعل السبت والأحد أيام عطلة دائمة لمسلك التعليم الابتدائي

عامل اقليم تارودانت يعطي الانطلاقة الفعلية للدراسة بالإقليم

مساهمة جمعية الياسمين بتارودانت قي المبادرة الملكية لمليون محفظة موسم 2012 / 2013

اعطاء انطلاقات الموسم الدراسي بمجموعة مدارس السلام اولاد محلة

المصطلحات التعليمية باللغة الأمازيغية