أضيف في 7 دجنبر 2019 الساعة 22:41


توقعات أحوال الطقس ليوم الأحد 08 دجنبر


تمازيرت بريس

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم الأحد 08 دجنبر، أن يكون الطقس باردا نسبيا مع وجود صقيع أو جريحة بكل من المرتفعات والجنوب الشرقي وبداخل المملكة، وذلك خلال الليل والصباح، مع تشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل ضبابية وأحيانا ببعض القطرات المطرية الخفيفة جدا بسواحل وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى والسهول الداخلية عند الليل والصباح.

وستكون السماء غائمة جزئيا بالمنطقة الشرقية مع نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة، وذلك خلال الصباح فوق جهتها الشمالية، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب طيلة النهار بمجموع أرجاء المملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما، وستهب من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة شمالية وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03- و02 درجات بالمرتفعات، وما بين 02 و08 درجات بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والسايس وسهول تادلة والرحامنة و الهضاب، وما بين 08 و 13 درجة بشمال ووسط البلاد ومنطقة سوس والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 13 و16 درجة فيما تبقى من الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 06 و12 درجة بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 12 و15 درجة بالمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية ووالماس والريف، وما بين 15 و20 درجة بالسايس والسواحل والسهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 20 و26 درجة بداخل منطقة سوس وبجنوب المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا بين المهدية وطرفاية وبين بوجدور ولكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

المصدر : و م ع




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



كرحو داوود الكاتب الامازيغي الاغرمي

كرحو محمد الكاتب الامازيغي الاغرمي

جمعية الشعلة للتربية والثقافة فرع أولادتايمة

الأيام المفتوحة للتراث الكناوي

جمعية أنازور تكرّم المبدع لحسن ملواني في أيامها الربيعية الرابعة

معهد الأمير مولاي الحسن للتربية والتعليم بتارودانت يحتفل باليوم الوطني للمعاق

صَحافيون وفاعلين جمعويين ينظمون

ديوان شعري جديد بعنوان

إعلان عن مناقشة أطروحة جامعية بكلية الآداب بالجديدة حول الطريقة الدرقاوية في سوس

الدورة السادسة من المهرجان الدولي ماطا 2012