أضيف في 6 دجنبر 2019 الساعة 17:01


جمعية جوهرة الفنون الثقافية تنظم لقاء ثقافي بمؤسسة السجن الفلاحي بتارودانت


تمازيرت بريس - محمد لوجني

على هامش المعرض الإقليمي للكتاب والقراءة، أشرفت جمعية جوهرة الفنون الثقافية على عرض ومناقشة شريط(فوائد القراءة) زوال يوم الخميس 05دجنبر 2019 بقلب مؤسسة السجن الفلاحي بتارودانت.

جاء هذا العرض الثقافي بالأساس للمساهمة في نشر ثقافة القراءة، كما أن حظيت بعثة الجمعية وممثل مندوبية الثقافة وممثلي الإعلام بحفاوة إستقبال إدارة المؤسسة السجنية.

البداية مع مهرجان الكلمات تناوب عليها كل من: مدير المؤسسة السجنية وممثل الموظفين ورئيس جمعية جوهرة الفنون الثقافية وأخيرا ممثل مندوبية الثقافة، كلمات أعطت ثمار الشكر والتقدير وتحفيز النزلاء وتسليط الضوء على النشاط.

لتتحول الأنظار مباشرة لمتابعة عرض شريط يروم نحو أهمية القراءة وفوائدها مع وقفة خاصة لتجربة الطفلة مريم أمجون بطلة تحدي القراءة، وتحفيز النزلاء وتشجيعهم على مصالحة الكتاب.

ليفتح باب النقاش من خلال العديد من المداخلات القيمة سواء بلسان ممثلي الجمعية أو بعض النزلاء، مداخلات ساهمت في فتح قناة تواصل فعالة لتبادل الأراء ونشر الإستفادة على نطاق واسع، في الوقت الذي تفاعل الحاضرين مع أشغال العرض، الم يدل فهو دال على تبليغ رسالة النشاط على أكمل وجه.

النشاط الأخير بمثابة مبادرة طيبة فرصة لإبراز قيمة نزلاء المؤسسات السجنية داخل منظومة المجتمع لأنهم جزء لا يتجزأ منه ولهم الحق التمتيع بجميع الحقوق.

إختتم فصول هذا الموعد الثقافي بلون فني وقفة موسيقية من أداء النزلاء المبدعين في أجواء رائعة تقاسمتها بعثة الجمعية مع النزلاء مما جعل روابط الأخوة متصلة، مسكها ختام مع صور تذكارية لجميع المشاركين في هذا اللقاء الثقافي الإستتنائي.

الصور: بعدسة الفقير محمد




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت