أضيف في 6 دجنبر 2019 الساعة 02:28


فيديو.. تارودانت.. تحطيم الرقم القياسي المغربي في القفز بالمظلة بأكبر مساحة للعلم الوطني في المهرجان الإقليمي الأول للقفز بالمظلات بمطار سيدي دحمان


تمازيرت بريس - الحسن شاطر

انطلقت، يوم الأربعاء 04 دجنبر 2019، فعاليات المهرجان الإقليمي الأول للقفز بالمظلات بمطار سيدي دحمان، والمنظم تحت شعار"العلم الوطني رمز الوحدة"، من قبل النادي الملكي للطيران بتارودانت، بتعاون مع عمالة اقليم تارودانت، والمجلس الإقليمي لتارودانت، والجماعة الترابية لسيدي دحمان

ويصادف هذا المهرجان، إقامة الدورة الحادية عشرة للتدريب على القفز بالمظلات، في الفترة مابين 10 نونبر 2019 إلى غاية 31 مارس 2020، بمطار تارودانت (جماعة سيدي دحمان).

وشهد المهرجان الإقليمي الأول للقفز بالمظلات في تارودانت، تحطيم الرقم القياسي الوطني للقفز بأكبر مساحة للعلم الوطني وشعار المملكة من على علو فاق 3500 متر، لينضاف هذا الانجاز الوطني إلى قائمة الانجازات الرياضية التي حققها البطل المغربي أنس البقالي، والتي كان آخرها تحقيقه لقفزة بالشعار الوطني من أعلى قمة في العالم "قمة إيفريست"، والبطل المغربي الحسن وركاف.

وحضر الحفل كل من، عامل إقليم تارودانت السيد الحسين أمزال، والجنرال دوبريكاد محمد كاديح قائد المنطقة الجوية الجنوبية، والكولونيل كريم التونسي، والكاتب العام للعمالة السيد عبد الحفيظ بغدادي، ورئيس المجلس الإقليمي لتارودانت السيد أحمد أونجار بلكرموس، ورئيس المجلس العلمي المحلي لتارودانت الدكتور اليزيد الراضي، والحاج علي قيوح رئيس الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة، وعدد من رؤساء المجالس والهيئات المنتخبة ورؤساء المصالح الداخلية والامنية والعسكرية والخارجية والفعاليات الرياضية والمدنية والإعلامية.

عرف هذا الحدث الرياضي المتميز مشاركة الفريق العسكري التابع للواء الأول للمشاة المظليين المغاربة، الذي يضم في صفوفه الفريق النسوي الحائز على الميدالية الذهبية في الألعاب العالمية العسكرية بالصين (من 18 إلى 27 أكتوبر 2019)، والذين أبدعوا وأمتعوا الساكنة الرودانية بقفزات بطريقة استعراضية رائعة لاقت إعجاب كل المتتبعين، وتميز بتوزيع عدد من الهدايا والتذكارات على المشاركين والمساهمين في إنجاح هذه التظاهرة الرياضية.

 





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت