أضيف في 3 دجنبر 2019 الساعة 21:41


في سابقة تعتبر الأولى من نوعها..بنك المغرب يصرف شيكاً باللغة الأمازيغية‎


تمازيرت بريس - متابعة

في سابقة هي الأولى من نوعها بالمغرب، قام الناشط الأمازيغي، رشيد بوهدوز بتحرير أول "شيك" باللغة الأمازيغية وبحرفها تيفنياغ، وتقديمه لأحد البنوك المغربية.

وكتب رشيد بوهدوز في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) :" قمت اليوم بدفع أول شيك باللغة الأمازيغية بالمغرب الى البنك، في إطار التفعيل الشعبي لرسمية اللغة الأمازيغية"...

وأضاف الناشط رشيد بوهدوز، إن مبادرته التي لقيت تفاعلا واستحسانا من لدن عدد من النشطاء، تأتي في سياق التفعيل الشعبي لرسمية اللغة الأمازيغية.

وأضاف في تصريح له أن "التفعيل الرسمي للأمازيغية يجب أن ينبثق من القاعدة، أمام بطئ أو إبطاء مسلسل تفعيلها رسميا من طرف مؤسسات الدولة". وزاد " يحب على المجتمع اخذ المبادرة لتفعيل رسمية الأمازيغية".

وأعلن الناشط الامازيغي، رشيد بوهدوز، أن مؤسسة بنكية في مدينة الناظور، قامت بصرف الشيك المكتوب باللغة الامازيغية، مشيرا إلى أنه تم خصم المبلغ من حسابه.

وقال رشيد بوهدوز، في تدوينة نشرها على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إنه صرف الشيك يعتبر أول عملية بنكية تتم بالمغرب باللغة الامازيغية.

وأشار، إلى أن يمكن اعتبار العملية مرجع لكل من يريد صرف شيك بالأمازيغية من الآن فصاعدا، في حين عبر عن شكره لمدير المؤسسة البنكية.

وكان الناشط في صفوف الحركة الامازيغية، قد قام بإيداع الشيك لدى مؤسسة بنكية مكتوب باللغة الامازيغية، تفعيلا لما وصفه ب”رسمية اللغة الامازيغية”.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أخطر المجرمين: سفاح تارودانت

اغتصاب جماعي لشابة بأولاد تايمة

التدخين يقتل ... إنه واقع لا تقلل من شأنه

قصة واقعية

وفاة شخص وإصابة ثلاث آخرين بجروح في حادثة سير بإقليم الصويرة

اخر ابتكارات الجديدة للغش فى الإمتحانات

وكيل الملك بمراكش يأمر باعتقال نجليه

محاكمة مسلم قام بجلد مسلم اخر شارب خمر 40 جلده !!

امريكية تهاجم الشرطة بلبن ثدييها لتبعدهم عن اعتقالها

دمية جنسية صينية تغزو الأسواق العربية قريباً بمبلغ 7 الأف دولار