أضيف في 7 نونبر 2019 الساعة 03:19


بمشاركة أزيد من 60 عارضة وعارض.. عامل إقليم تارودانت يشرف على افتتاح فعاليات الدورة الثانية من المعرض الإقليمي للصناعة التقليدية بتارودانت


تمازيرت بريس - الحسن شاطر

أشرف السيد الحسين أمزال عامل إقليم تارودانت، بمعية السيد عفان بن بوعيدة رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة، مساء اليوم الأربعاء، بتارودانت، على افتتاح فعاليات الدورة الثانية من المعرض الإقليمي للصناعة التقليدية، الذي تنظمه غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة، إلى غاية 12 نونبر الجاري، تحت شعار: " الصناعة التقليدية مجال واعد للتشغيل الذاتي "، وذلك تخليدا للذكرى الـ 44 لعيد المسيرة الخضراء والذكرى الـ 64 لعيد الاستقلال.

ويهدف المعرض الذي ينظم بشراكة مع مؤسسة دار الصانع والمجلس الترابي لمدينة تارودانت بتعاون مع المديرية الإقليمية للصناعة التقليدية بتارودانت والمجلس الإقليمي لتارودانت، إلى التعريف بمنتوجات الصناعة التقليدية وإبراز الكفاءات المهنية والقدرات الإبداعية للصانع التقليدي..

كما تسعى هذه الدورة، إلى خلق فضاء للتنافس والتواصل وتبادل الخبرات وتقاسم التجارب بين المشاركين، ويطمح المنظمون من خلاله الى تنمية الصانع والصانعة التقليدية من أجل مساهمتهم في التنمية المحلية والجهوية.

ويشارك في هذا المعرض، أزيد من 60 عارضة وعارض يمثلون الحرفيين والصناع التقليديين بإقليم تارودانت، إلى جانب الصناع التقليديين الوافدين من مختلف اقاليم جهة سوس ماسة، على الخصوص، طاطا وأكادير وشتوكة آيت باها وانزكان - آيت ملول وتزنيت.

وتضم أروقة هذا المعرض الذي يقام بساحة 20 غشت بمدينة تارودانت، منتوجات الحلي، الملابس التقليدية، والنقش على الخشب والمنتجات الجلدية، التطريز، منتجات حديدية، والفخار، ومستحضرات تجميلية وغيرها.

وحضر حفل افتتاح هذا المعرض إلى جانب عامل الإقليم، على الخصوص، السيد عفان بن بوعيدة رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة، والمدير الجهوي للصناعة التقليدية السيد بابا الخرشي، والسيد أحمد أونجار بلكرموس رئيس المجلس الإقليمي لتارودانت، ورئيس المجلس العلمي المحلي بتارودانت الدكتور اليزيد الراضي، والسيد إسماعيل الحريري رئيس الجماعة الترابية لتارودانت، والسيد عبد الحميد بومزوغ المدير الإقليمي الصناعة التقليدية بتارودانت، وأعضاء غرقة الصناعة التقليدية، وممثلو هيئات وجمعيات مهنية ومنتخبون، بالإضافة إلى ؤساء المصالح الأمنية والعسكرية، ورؤساء المصالح الخارجية.

وتميز حفل الإفتتاح بتكريم كل من عامل إقليم تارودانت، ورئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة، والمدير الجهوي للصناعة التقليدية ، ورئيس المجلس الإقليمي لتارودانت، ورئيس المجلس العلمي المحلي بتارودانت، ورئيس الجماعة الترابية لتارودانت، والمدير الإقليمي للصناعة التقليدية بتارودانت، كما تم تكريم عدد من منتسبي قطاع الصناعة التفليدية، ويتعلق الأمر بالسيدة زهرة علال(صانعة تقليدية في الخياطة) والسيد الحبيب الداحي(الحدادة الفنية) والمرحوم مولاي كبور بروك والصانع التقليدي حمايتي لحسن وعبدالحفيظ أضرضور موظف بغرقة الصناعة التقليدية فرع تارودانت.





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت