أضيف في 11 شتنبر 2019 الساعة 21:19


المجلس الاقليمي لتارودانت يصادق بالإجماع على نقاط الدورة العادية لشهر شتنبر


تمازيرت بريس

انعقدت أول أمس الإثنين، الدورة العادية لشهر شتنبر 2019 للمجلس الاقليمي لتارودانت برئاسة السيد أحمد اونجار بلكرموس رئيس المجلس الإقليمي، وبحضور السيد عبد الحفيظ البغدادي الكاتب العام لعمالة اقليم تارودانت والسيد نور الدين السعدي رئيس قسم الجماعات المحلية وأعضاء المجلس الإقليمي. وتضمن جدول أعمالها مجموعة من النقاط التي صادق عليها المجلس بالإجماع وهي :

النقطة الأولى: الدراسة والمصادقة على مشروع ميزانية 2020.

النقطة الثانية: الدراسة والمصادقة على تحويل اعتمادات في فصول الميزانية.

النقطة الثالثة: الدراسة والمصادقة على تحيين ملحق اتفاقية شراكة بشأن إتمام بناء وتجهيز قاعة مغطاة للرياضات بمدينة تارودانت.

النقطة الرابعة: الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس إقليم تارودانت والجماعة الترابية سيدي دحمان والجمعية العرفاوية للماء الصالح للشرب لأجل إنجاز أشغال حفر بئر وبناء صهريج بدوار أولاد عرفة

النقطة الخامسة: اتفاقية شراكة بين جماعة أرزان ومجلس إقليم تارودانت من أجل تزويد دواوير أيت سليمان ميريزن، أيت أنزي، وأيت ياسين وأيت بن أحماد بالماء الصالح للشرب أنطلاقاً من مركز أرزان.

النقطة السادسة: الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة سيدي بوموسى ومجلس إقليم تارودانت لبناء خزان مائي وتزويد بئر بمضخة كهربائية ومستلزماتها والطاقة الشمسية بكل من دوار عين صادق ودوار عريض
:
النقطة السابعة: الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين الجماعة الترابية سيدي بورجا ومجلس إقليم تارودانت لإنجاز أشغال إصلاح الطرق والمساك بدواوير جماعة سيدي بورجا۔                                                   

وتمت إضافة نقطة إلى جدول الأعمال وهي المتعلقة بتعيين ممثلي مجلس الجماعات للمحافظة على البيئة بالمجلس الاقليمي واقترح ثلاثة اعضاء هم : بوكريم وإسماعيل الهيان ومصطفى الشاطر.

وفي بداية افتتاح الجلسة تمت قراءة الفاتحة ترحما على ضحايا فاجعة ملعب تزيرت وفيضانات "ايمي نتيارت"، اثر ذلك تطرق الكاتب العام للعمالة إلى الإكراهات التي تعيق مسار التنمية بالإقليم، والجهود المبذولة لتجاوزها.

وتسأل بعض اعضاء المجلس عن توقف إتمام مشروع مركب الثقافي والرياضي، وعن دعم الجمعيات الرياضية بالإقليم.
وفي ختَام أشْغال الدورة تقدم السيد رئيس المجلس الإقليمي أصالة عن نفسه ونيابة عن أعضاء المجلس، ببرقية ولاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، تلاها كاتب المجلس.


 

 




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت