أضيف في 7 شتنبر 2019 الساعة 20:13


تارودانت: انطلاق فعاليات مهرجان الأركان في نسخته الخامسة بجماعة الكفيفات


تمازيرت بريس - محمد ضباش

انطلقت امس الجمعة 6 شتنبر 2019 فعاليات مهرجان الاركان في نسخته الخامسة، والذي تنظمه جمعية أركان للثقافة والفن بتنسيق مع الجماعة الترابية الكفيفات باقليم تارودانت، تحت شعار "مهرجان الاركان ... ارث يتجدد"، على مدى ايام 6 و7 و8 شتنبر الجاري بسوق السبت بذات الجماعة.

وتهدف هذه التظاهرة الفنية والتفافية والتجارية حسب المنظمين، إلى إبراز المؤهلات الطبيعية والبشرية التي تزخر بها منطقة الكفيفات، وتثمين المنتوجات المحلية والتعريف بها، والحفاظ على الموروث التاريخي و الثقافي الأصيل للمنطقة من خلال إعادة إحياء عدد من العادات المحلية وفي مقدمتها عادة "المعروف" و حضرة "عيساوة"، بالإضافة إلى خلق دينامية اقتصادية وتجارية بالجماعة وإعادة الاعتبار لسوق سبت الكفيفات والعمل على تأهيله واسترجاع توهجه التجاري كقطب اقتصادي هام بالمنطقة، وكذا التعريف خلق متنفس سياحي وترفيهي للساكنة المحلية وللزوار من مختلف الجماعات المجاورة .

ويتضمن برنامج مهرجان الأركان في نسخته الخامسة بجماعة الكفيفات إلى جانب السهرات الفنية المتنوعة التي سيحييها ثلة من نجوم الأغنية المغربية أبرزهم "سعيد مسكر" وعدد من الفرق الغنائية المرموقة والمجموعات الفلكلورية المحلية، معرضا للمنتوجات المحلية وفضاء ترفيهيا للأطفال، كما سيعمل المهرجان على تكريم مجموعة من الشخصيات والفعاليات المحلية والتي بذلت الكثير من التضحيات والمجهودات خدمة للجماعة وللوطن.

هذا وجدير بالذكر أن برمجة المهرجان عرفت نوعا من الارتباك وذلك بعد تأجيله عن موعده المقرر بأسبوع تضامنا مع اسر ضحايا فاجعة ملعب تزيرت بدائرة اغرم.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مغني الراب الايغرمي الشاب مولاي شاطر محمد

مسلمة ومسيحية ويهودية.. ثلاث فنانات جمعهن الغناء من أجل ثقافة واحدة

عمرو دياب أغنى فنان عربي بـ 41 مليون دولار.. تتبعه نانسي

حنان ترك تتسابق مع ولديها لختم القرآن في رمضان وتقول ان الحجاب لا يعوق التمثيل ولو في غرفة النوم

وفاة هند رستم مارلين مونرو العرب

الشاب جدوان: رأيت الرسول في منامي فاعتزلت الغناء

من علماء الإسلام :الإدريسي مؤسس علم الجغرافيا الحديث

بعد 62 عاماً من الفن ومائتى عمل .. وفاة كمال الشناوى بعد صراع مع المرض

ايمان الباني ملكة جمال المغرب

رامى عياش يحيى حفلاً غنائياً بالمغرب