أضيف في 2 شتنبر 2019 الساعة 20:50


الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بتارودانت تشيد بجهود عامل إقليم تارودانت


تمازيرت بريس - الحسن شاطر

أصدرت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بتارودانت، بيانا حول فاجعة تزيرت خاصة ومخلفات الفيضانات بعدد من الجماعات الأخرى بالإقليم عامة، يوم السبت 31 غشت الجاري، حصل موقع تمازيرت بريس على نسخة منه.

وقالت الكتابة الإقليمية، إنها "تابعت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بتارودانت ، بكل أسى وحزن كبيرين، ما خلفته السيول الجارفة والفيضانات بمجموعة من مناطق الإقليم وخصوصا جماعة إيمي نتيارت بدائرة إيغرم، من ضحايا في الأرواح وكذا خسائر في الممتلكات والمحاصيل، كما حصل ببعض الجماعات الترابية الأخرى: تزكزاوين - اكادير ملول - سيدي احساين - تاسوسفي - زكموزن - اغرم – المهارة – الفايض - ارزان ..".

وتقدمت الكتابة الاقليمية لحزب العدالة والتنمية بتارودانت خلال هذا البيان بأحرّ التعازي والمواساة لكل عائلات وأسر الضحايا بجماعة إيمي نتيارت. وسائر الساكنة بإقليم تارودانت، "مبتهلة إلى المولى عز وجل أن يتقبل الضحايا فى الشهداء، وأن يلهم أسرتهم جميل الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل".

وثمن البيان، جميع التدخلات التي قامت بها السلطات الاقليمية والمحلية والمنتخبين وفعاليات المجتمع المدني وجل أبناء المنطقة مباشرة بعد وقوع الكارثة، والتي ساهمت في التخفيف من حجم المعاناة، وكذا جميع التدخلات والمجهودات المبذولة من طرف السلطات الاقليمية وعلى رأسها السيد عامل الإقليم، الذي ظل متواجدا بعين المكان لمتابعة عمل السلطات المختصة من وقاية مدنية ودرك ملكي وقوات مساعدة.

ودعا البيان جميع الجماعات الترابية بإقليم تارودانت، والمجلس الإقليمي لتارودانت، ومجلس جهة سوس ماسة إلى ضرورة تنسيق الجهود من اجل برمجة مشاريع تنموية استثنائية لأجل ساكنة الإقليم خصوصا الطرق والماء والكهرباء.

وطالب البيان وزير الداخلية ووزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بالتعجيل بتفعيل آليات التعويض لساكنة الاقليم المتضررين بفقدان مساكنهم او أشجارهم ومزارعهم عبر صندوق الكوارث الطبيعية .

وأشار البيان إلى أن الكتابة الإقليمية تتابع الوضع بمجموعة من مناطق الإقليم من خلال مسؤوليها المجاليين وممثليها بالجماعات الترابية.

ودعا البيان أيضا، المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر في بعض المناطق القريبة من مجاري الأودية. وأخذ النشرات الانذارية التي تصدرها الجهات المختصة بالجدية اللازمة.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت