أضيف في 20 غشت 2019 الساعة 18:51


تارودانت.. تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية بمناسبة ثورة الملك والشعب وعيد الشباب


تمازيرت بريس - الحسن شاطر

تم، يوم الثلاثاء 20 غشت 2019 بإقليم تارودانت، تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية بالجماعة الترابية أولاد برحيل، بمناسبة تخليد الذكرى 66 لثورة الملك والشعب والذكرى 56 لعيد الشباب المجيد.

وفي هذا الإطار، أشرف عامل إقليم تارودانت، السيد الحسين أمزال، بالجماعة الترابية أولاد برحيل إقليم تارودانت، على تدشين مشروع التطهير السائل لمدينة أولاد برحيل.

وسيساهم هذا المشروع، ذو الوقع الإيكولوجي الهام، في الحفاظ على صحة المواطنين، وحماية البيئة وفي تحقيق التنمية السوسيو- اقتصادية للمدينة، بالنظر إلى أنه يضمن إطار عيش جيد للساكنة ويضع حدا لأخطار التلوث التي كانت تهدد شبكة الماء الشروب ومياه الاستحمام، فضلا عن الحد من مشكل الفيضانات الناتجة عن مياه الأمطار.

ويهم هذا المشروع الهام، الذي تبلغ كلفته الإجمالية 65 مليون درهم، بناء محطة للتصفية من صنف أحواض طبيعية وبصبيب يومي قدره ألف و523 متر مكعب في اليوم، بمعالجة ثانوية، بما يستجيب لحاجيات ساكنة مدينة أولاد برحيل.

كما يشمل هذا المشروع الذي سيعود بالنفع على أزيد من 24 ألف نسمة، المنجز بشراكة بين المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب - قطاع الماء والجماعة الترابية أولاد برحيل، إنجاز 45 كلم من قنوات تجميع المياه العادمة.

إلى جانب إحداث ثلاث محطات للضخ المياه العادمة، صبيب كل واحدة 40 لتر/ ثانية و3420 وحدة من الإيصالات الفردية.

كما أشرف عامل الإقليم السيد الحسين أمزال، على إعطاء الانطلاقة لأشغال بناء مركب رياضي ترفيهي على طريق إيكودار جماعة أولاد برحيل، على مساحة 18190 متر مربع، ستنجزه شركة TIGMI DEVELOPPEMENT، بغلاف مالي بقيمة 15 مليون درهم، ومدة إنجازه تصل 12 شهر.

ويضم 7 ملاعب لكرة القدم المصغرة وملعب كبير لمدرسة كرة القدم وفضاء للألعاب ومقهى ومطعم.

كما اطلع عامل الإقليم والوفد المرافق له، على مشروع تأهيل وتعشيب ملعب لكرة القدم، بكلفة إجمالية بلغت 7 مليون و220 ألف درهم، ممول من قبل وزارة الشباب والرياضة.





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت