أضيف في 16 يوليوز 2019 الساعة 13:47


تارودانت.. الدورة الرابعة لمهرجان الزيتون بتنزرت


تمازيرت بريس

تحتفي تنزرت بإقليم تارودانت بالدورة الرابعة لمهرجان تنزرت للزيتون، من تنظيم الجماعة الترابية لتنزرت ومنتدى تنزرت للثقافة والفن، تحت شعار: شجرة الزيتون بين الاكراهات والآفاق، في الفترة مابين 20 و21 يوليوز الحالي.

الدورة الرابعة للمهرجان، تأتي تكريسا لتثيمن دور المنتوجات المجالية في التنمية المحلية، وستتخللها فقرات وأنشطة متنوعة من ندوات وورشات ومسابقات رياضية. بالإضافة لسهرات فنية يشارك فيها فنانون بارزون على الساحة الوطنية، مثل مجموعة اودادن والفنانة الامازيغية تتريت وفرق محلية. كما سيعرف المهرجان في برنامجه عدة ندوات لفائدة الفلاحين والشباب وكذا النساء، تهدف الى خلق دينامية محلية بالجماعة.

ويأتي المهرجان كتظاهرة تنموية تهدف الى رد الإعتبار لشجرة الزيتون، من خلال إفتتاح مشروع «دار الزيتون» الذي أعطيت انطلاقة أشغاله ضمن فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الزيتون بتنزرت، وتمت برمجته في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، التي قامت بتمويله، مع مساهمة الجماعة السلالية والتعاونية الفلاحية زيتون تنزرت صاحبة المشروع، وحددت تكلفته في 1.399.896.00 درهم.

«دار الزيتون» مشروع اقتصادي يثمن الزيتون كمنتوج مجالي له دور كبير في التنمية الاقتصادية والاجتماعية المحلية، سيستفيد منه ألف شخص من سكان الجماعة، على اعتبار أن منتوج الزيتون الذي يقدر معدل انتاجه بالمنطقة حوالي 500 طن سنويا، يعد من ركائز الاقتصاد بجماعة تنزرت.

مهرجان الزيتون بتنزرت تظاهرة للترفيه أيضا لفائدة السكان وزوار المنطقة من المغرب وخارجه، وسيكرم بالمناسبة مجموعة من الاسماء والفاعلين الجمعويين اعترافا بخدماتهم الجليلة في تنمية المنطقة.





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت