أضيف في 20 أبريل 2019 الساعة 08:24


تارودانت.. دورة تكوينية في موضوع: مبادئ التعامل مع المخطوط


تمازيرت بريس

في إطار مشروع طلبة التميز الذي تشرف عليه ملحقة كلية الشريعة بتارودانت، نظمت الملحقة بتنسيق مع مندوبية الثقافة بتارودانت ونادي المبادرات الإيجابية بثانوية محمد الخامس للتعليم الأصيل دورة تكوينية لفائدة الطلبة المسجلين في المشروع، في موضوع: مبادئ التعامل مع المخطوط، وذلك بثانوية محمد الخامس للتعليم الأصيل، مساء يوم الجمعة 19 أبريل.

افتنحت أشغال هذه الدورة بزيارة تفقدية لخزانة الإمام علي بالثانوية، تعرف خلالها الطلبة على نفائس مخطوطات الخزانة وما تزخر به من ذخائر،صحتبها كلمات للجهة المنظمة للدورة، وكلمة القيم على الخزانة،وتوقيع السادة الأساتذة المؤطرين للدورة في السجل الذهبي للخزانة.

ثم عقدت جلسة علمية أشرف فيها كل من الدكتور الحبيب الدرقاوي (أستاذ بملحقة كلية الشريعة بتارودانت) والدكتور أحمد السعيدي (استاذ بملحقة كلية الشريعة بتارودانت) والدكتور محمد نايت عيسي (أستاذ بثانوية محمد الخامس للتعليم الأصيل بتارودانت) علي ورشة نظرية تطبيقة حول المخطوط.

وعرفت الدورة حضور طلبة مشروع التميز الذي يشرف عليه الدكتور عبد الوهاب محسن (أستاذ بثانوية محمد الخامس للتعليم الأصيل وزائر بالملحقة) تحت إشراف الدكتور عبد المالك اعويش (نائب عميد كلية الشريعة بملحقة تارودانت)، إلى جانب ممثل مندوبية الثقافة، وثلة من الباحثين والمهتمين.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مغني الراب الايغرمي الشاب مولاي شاطر محمد

مسلمة ومسيحية ويهودية.. ثلاث فنانات جمعهن الغناء من أجل ثقافة واحدة

عمرو دياب أغنى فنان عربي بـ 41 مليون دولار.. تتبعه نانسي

حنان ترك تتسابق مع ولديها لختم القرآن في رمضان وتقول ان الحجاب لا يعوق التمثيل ولو في غرفة النوم

وفاة هند رستم مارلين مونرو العرب

الشاب جدوان: رأيت الرسول في منامي فاعتزلت الغناء

من علماء الإسلام :الإدريسي مؤسس علم الجغرافيا الحديث

بعد 62 عاماً من الفن ومائتى عمل .. وفاة كمال الشناوى بعد صراع مع المرض

ايمان الباني ملكة جمال المغرب

رامى عياش يحيى حفلاً غنائياً بالمغرب