أضيف في 18 أبريل 2019 الساعة 19:20


تطوان وتارودانت: توأمة من أجل استثمار مؤهلاتهما التاريخية وإقامة تعاون مثمر بينهما


تمازيرت بريس - ع.الحطري من تطوان

صادق المجلس الجماعي لتطوان في دورته الإستثنائية  التي عقدت يوم الثلاثاء 16 أبريل الجاري بقاعة أزطوط (الأزهر سابقا ) برئاسة الدكتور محمد إد عمار على مشروع توأمة ببن جماعتي تطوان وتارودانت لكونهما تنتميان إلى شبكة المدن العتيقة و هو ما سيسهل عملية التعاون المشترك بينهما لاستغلال مؤهلاتهما ووتجاربهما في هذا المجال لإغناء العديد من المجالات ذات الإنعكاس المباشر على عيش ساكنة المدينة و تحفيز الفاعلين بالمدينتين على التقارب السوسيو ثقافي والإقتصادي.

هذا و بناء على هاته التوأمة ستعمل الجماعتين على خلق روابط مؤسساتية من شأنها تقوية علاقات التعاون والإخاء بين ساكنة المدينتين  .

للإشارة فإن مدينة تارودانت واعتبارا للأهمية التاريخية التي تتمتع بها فإنها تعتبر من بين أعرق المدن المغربية التي تزخر بعدة مؤهلات تاريخية وحضارية وعمرانية .

كما أن مدينة تطوان تعتبر بدورها من المدن التاريخية و الحضارية العريقة ،حيث تم تصنيفها من طرف منظمة اليونسكو كتراث عالمي إنساني سنة 1997. وكمدينة مبدعة في مجال الصناعة التقليدية والفنون الشعبية من طرف شبكة المدن المبدعة التابعة لمنظمة اليونسكو سنة 2017 ، كما أنها  تعتبر أول مدينة مغربية تتشرف بالإنضمام إلى شبكة المدن المبدعة التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة ( اليونسكو " .

هذا و كانت جماعة تطوان  وفي سياق الإحتفالات التي نظمتها بمناسبة النسخة الثالثة لفعاليات المجتمع المدني قد استقبلت قافلة أبواب تارودانت بعد تتويج هذه الأخيرة عاصمة المجتمع المدني، حيث شكلت فرصة للجماعتين للقيام  بأنشطة ثقافية وفنية مشتركة نالت نجاحا وإقبالا جماهيرا كبيرا .

المصدر - موقع جماعة تطوان




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



طه حسين (الجزء الأول)

مذكرة توضيحية عن مشاكل ومطالب الجالية والطلبة المغاربة بليبيا

بيان مظاهرة أفراد الجالية المغربية أمام السفارة المغربية بليبيا

تصريحات بعض أفراد الجالية المغربية المقيمة في ليبيا بخصوص معاناتهم جراء الأوضاع الحالية

ساركوزي ينتقد والد مراح لنيته تحريك قضية ضد فرنسا

سعاد.. مغربية تزرع فلسطين في معقل برشلونة

جمال من إغرم يعتلي عرش كولورادو الأميركية

أب مصري يقتل بناته القاصرات بالثعابين

لجنة الانتخابات المصرية تؤيد استبعاد المرشحين العشرة

موسم إيدرنان عيد الأطلس