أضيف في 22 يوليوز 2011 الساعة 52 : 13


الخارجية المغربية تنفي منح الأميرة للا سلمى هدية إلى ليفني


 

نفى بيان لوزارة الخارجية والتعاون الأخبار ان تكون الأميرة لالة سلمى منحت هدية إلى وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني. وهذا أول تصريح رسمي بخصوص موضوع نشرته "معاريف" الإسرائيلية ثم أعادت نشره صحف إسرائيلية قالت فيه إن لالة سلمى منحت هدية ثمينة عبارة عن عقد من الماس إلى الوزيرة ليفني خلال زيارة سرية لها.


وكان عضو من الطائفة اليهودية قد أكد في وقت سابق أن الوزيرة الإسرائيلية لم تلتق أية أميرة من أميرات المملكة وأنها اكتفت بلقاء مسؤولين من الطائفة اليهودية وبعض الشخصيات المغربية وأن عقد الماس المذكور قد تكون منحته الطائفة اليهودية لرئيسة حزب "كاديما".


وعلم أن الهدية الثمينة التي حصلت عليها ليفني كانت من سيرج بيرديكو وهي عبارة عن زربية وكتب ولوحات منحت لها عندما رافقها إلى مراكش.
ورجح خبير بالشؤون الإسرائيلية أن يكون هذا الخبر محاولة من الموساد لممارسة الضغط على المغرب وإظهار أن المملكة لها علاقات وطيدة من إسرائيل لتشجيع الدول العربية الأخرى على السير على المنوال المغربي ..

يأتي هذا النفي بعد أسبوع من نشر أحد المواقع الإسرائيلية خبرا مفاده أن الأميرة للا سلمى قدمت لرئيسة المعارضة الإسرائيلية حاليا عقدا مرصعا بالجواهر أثناء زيارة سرية قامت بها للمغرب حين كانت تتولى منصب وزيرة الخارجية.

وزعم الموقع الإسرائيلي ذاته أن الهدية سلمت لليفني، رئيسة حزب “كاديما” أثناء قيامها بزيارة سرية إلى المغرب عام 2009، مشيرة إلى أن هذا العقد لا يقدر بثمن.

تجدر الإشارة إلى أن صحيفة “معاريف” الإسرائيلية قد ذكرت قبل أيام أن الأميرة سلمى، زوجة الملك محمد السادس؛ أهدت تسيفي ليفني -وزيرة خارجية إسرائيل السابقة- عقدا مرصعا بالجواهر.

وقد أثار نشر هذا الخبر جدلا كبيرا على شبكة الإنترنت، وخاصة بين المغاربة؛ حيث اعتبرها البعض محاولة إسرائيلية لإشعال الفتنة وشغل العالم العربي عن القضية الفلسطينية، وحصار إسرائيل لقطاع غزة، وهجومها الأخير على سفينة الكرامة.

بينما استغرب البعض الآخر من تصديق الأخبار التي تنشرها وسائل الإعلام الإسرائيلي دون النظر إلى أهداف بثها في هذا التوقيت بالذات.





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الشروق الجزائرية تنشر خبرا مزيفا عن نقل آلاف المناصرين لبكتيريا إكولاي القاتلة من المغرب

بن شيخة يستقيل من تدريب المنتخب الوطني

20 فبراير تتحدى قرار المنع وتستعد للتظاهر في 80 مسيرة

إقرار ترسيم الأمازيغية في الدستور مسألة سياسية

لأول مرة الحصول على نتائج الباكالوريا عبر البريد الإلكتروني

انطلاق مهرجان تيميتار من 22 يونيو الحالي إلى غاية 25 منه

جلالة الملك يترأس بجرادة مراسم تقديم المرحلة الثانية من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (2011-2015)

محكمة عين السبع تدين نيني بـسنة حبسا نافذة

مصدر بكتيريا اي- كولاي "بذور نابتة" وليس الخيار

المنوني يرفع مشروع الدستور الجديد إلى الملك