أضيف في 14 يوليوز 2011 الساعة 07 : 14


شاطئ فم الواد يرفع اللواء الأزرق للمرة الربعة على التوالي



العيون14-7-2011 تم أمس الأربعاء رفع "اللواء الأزرق" بشاطئ فم الواد للمرة الرابعة على التوالي، لاستجابته لمعايير جودة المياه والسلامة أثناء الاستجمام.

ويعد هذا اللواء اعترافا على المستوى الوطني والدولي بالمجهود الذي يبذله مختلف شركاء مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، من أجل حماية البيئة وتحسين جودة مياه السباحة وتهيئة وتدبير الشاطئ، وكذا خلق الأنشطة التحسيسية بأهمية البيئة وتدعيم السلامة.

ويشهد شاطئ فم الواد على غرار شواطئ المملكة، منذ بداية موسم الصيف الحالي، تعبئة شاملة لتأمين نظافته والتحسيس بأهمية الحفاظ على البيئة في عمل متواصل يجسد الحرص على توفير كل ظروف السلامة البيئية والمظهر الجمالي لهذا الشاطئ الذي يعتبر المتنفس الوحيد لساكنة مدينة العيون والعديد من الزوار والمصطافين بالنظر إلى الخصوصية المناخية والطبيعية للأقاليم الصحراوية التي تنعدم فيها المصطافات الغابوية والجبلية.

وحرصا منها على توفير الأجواء المناسبة لقضاء فترة الاصطياف في ظروف ملائمة اتخذت الجهات المعنية مجموعة من التدابير تتعلق بالأساس بإحداث فرق لجمع النفايات بهذا الشاطئ الذي يمتد على طول سبع كيلومترات ووضع حاويات القمامة ونصب لفتات تتضمن شعارات تحث المصطافين على المحافظة على البيئة وعلى نظافة الشاطئ وحمايته من التلوث.

وقد اكتسى شاطئ فم الواد هذه السنة مظهرا مغايرا عما كان عليه الحال في السابق بعد عمليات الإصلاح والتجهيز والإنارة التي شهدها " لاكورنيش" بفضل المجهودات المتواصلة لجميع المتدخلين والشركاء من اجل العمل على إنجاح موسم الاصطياف وترسيخ ثقافة المحافظة على البيئة .

تجدر الإشارة إلى أنه سبق للجماعة القروية لفم الواد الحصول على جائزتي صاحبة السمو الملكي الأميرة لالة حسناء ل"المجهود الاستثنائي" سنة 2003 ، و"الالتزام "سنة 2008 ، فيما حصلت جمعية التنمية القروية بهذه الجماعة على جائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة لالة حسناء ل" الابتكار" سنة 2004.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الشروق الجزائرية تنشر خبرا مزيفا عن نقل آلاف المناصرين لبكتيريا إكولاي القاتلة من المغرب

بن شيخة يستقيل من تدريب المنتخب الوطني

20 فبراير تتحدى قرار المنع وتستعد للتظاهر في 80 مسيرة

إقرار ترسيم الأمازيغية في الدستور مسألة سياسية

لأول مرة الحصول على نتائج الباكالوريا عبر البريد الإلكتروني

انطلاق مهرجان تيميتار من 22 يونيو الحالي إلى غاية 25 منه

جلالة الملك يترأس بجرادة مراسم تقديم المرحلة الثانية من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (2011-2015)

محكمة عين السبع تدين نيني بـسنة حبسا نافذة

مصدر بكتيريا اي- كولاي "بذور نابتة" وليس الخيار

المنوني يرفع مشروع الدستور الجديد إلى الملك