أضيف في 14 يوليوز 2011 الساعة 31 : 11


المجموعة الفرنسية "سوفيبروتيول" تستحوذ على 41 بالمائة من رأسمال "لوسيور كريسطال المغرب "



تمازيرت بريس -13-07-2011- علم لدى المجموعة الفرنسية "سوفيبروتيول"، رائدة صناعة الزيوت الغذائية أنها استحوذت على 41 بالمائة من رأسمال المجموعة المغربية "لوسيور كريسطال" بمبلغ 115 مليون أورو.

وأوضحت المجموعة الفرنسية في بيان أن عملية الشراء التي قامت بها لدى الشركة الوطنية للاستثمار تمت من طرف المجموعة الصناعية والمالية للبذور الزيتية "سوفيبروتيول"، التي تنتج زيوت لوسيور وبوجي بفرنسا.

وحققت المجموعة المغربية لوسيور كريسطال، المختصة في تصفية وتعليب وإنتاج الزيوت الغذائية، رقم معاملات بلغ 5ر3 مليار درهم ( 300 مليون أورو).

وتعد "لوسيور كريسطال"، المدرجة في بورصة الدار البيضاء، رائدة في مجال الصناعة الغذائية بالمغرب بطاقة تصفية تصل إلى 460 ألف طن وتعبئة 300 مليون ليتر من الزيوت.

وتنتج مجموعة من زيوت البذور (من خلال أنواع لوسيور المتمثلة في زيت "صافية"، والبذور الذهبية، وويلور)، وكذا زيوت الزيتون (كريسطال وجوهرة ومبروكة) ، إضافة إلى أنها تعد رائدة في إنتاج الصابون بالمغرب.

وتمتلك المجموعة المغربية، علاوة على ذلك، 36 بالمائة من "كريسطال تونس" إلى جانب المجموعة الفرنسية لوسيور (34 بالمائة)، وهو ما يعزز وضع الصناعة الفرنسية بالمغرب العربي.

وأكد مصدر لدى المجموعة الفرنسية أن "هذه العملية، التي تعزز علامة لوسيور ، تندرج في استراتيجية تعزيز تواجد "سوفيبروتيول" في حوض البحر الأبيض المتوسط ".

وقال المدير العام للمجموعة الفرنسية "سوفيبروتيول" فيليب تيلوس بورد إن "المغرب العربي يشكل أحد محاورنا للتنمية الدولية المفضلة" ووصف سوق زيوت التغذية بالمغرب " بالواعدة ".

وقال " إننا موجودون أيضا في قطاع صناعة علف الماشية، معبرا عن أمله في المساهمة في نشر زراعة البذور الزيتية ووعباد الشمس والزيتون بالمغرب، وكذا في إنجاح مخطط المغرب الأخضر.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الشروق الجزائرية تنشر خبرا مزيفا عن نقل آلاف المناصرين لبكتيريا إكولاي القاتلة من المغرب

بن شيخة يستقيل من تدريب المنتخب الوطني

20 فبراير تتحدى قرار المنع وتستعد للتظاهر في 80 مسيرة

إقرار ترسيم الأمازيغية في الدستور مسألة سياسية

لأول مرة الحصول على نتائج الباكالوريا عبر البريد الإلكتروني

انطلاق مهرجان تيميتار من 22 يونيو الحالي إلى غاية 25 منه

جلالة الملك يترأس بجرادة مراسم تقديم المرحلة الثانية من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (2011-2015)

محكمة عين السبع تدين نيني بـسنة حبسا نافذة

مصدر بكتيريا اي- كولاي "بذور نابتة" وليس الخيار

المنوني يرفع مشروع الدستور الجديد إلى الملك