• الأربعاء 29 مارس 2017
  • المدير العام : شاطر حسن
  • مدير النشر ورئيس التحرير: محمد زرود
  • فريق العمل

تابعنا على الفايسبوك

أشترك معنا بالقائمة البريدية



أضيف في 17 مارس 2017 الساعة 11:36


معرض أكادير الدولي للطوابع البريدية والمسكوكات


تمازيرت بريس

تحت شعار "تراثنا أصالة وإبداع"، تنظم جمعية هواة الطوابع البريدية لأكادير والجنوب ما بين 21 و25 مارس 2017 الدورة العاشرة من معرض أكادير الدولي للطوابع البريدية والمسكوكات، وهو أكبر تظاهرة دولية تنظمها الجمعية، إذ تشارك فيها مختلف جمعيات ونوادي الطوابع البريدية والنقود القديمة ذات الأهداف المشتركة على الصعيدين الوطني والدولي. وقد عرفت الدورات السابقة نجاحا ملفتا ولقيت استحسان الزوار، والمشاركين، والصحافة بمختلف شرائحها، والباحثين والمهتمين.

وتتميز نسخة مارس 2017 بمشاركة دول عربية كالجزائر، وتونس، وليبيا، وسلطنة عمان، ودولة الإمارات، والمملكة العربية السعودية، ودول أوربية كإسبانيا، وفرنسا، وإيطاليا، وألمانيا، وسويسرا ممن تقاسمن حب الطابع البريدي باعتباره تراثا ماديا وجب الحفاظ عليه.

التظاهرة مناسبة للتعريف بموروث المغرب الثقافي والحضاري، وفرصة لنشر ثقافة تثمين التراث المغربي والحفاظ عليه. كما أنها ستكون محطة للاحتفال بمخزون المغرب الإنساني وذلك من خلال مئات الطوابع البريدية المغربية القديمة والحديثة والتي تعرض أجمل ما خلدته الذاكرة الجماعية من أيام الزمن الجميل. كما أن مشاركة دول أجنبية عربية وأوربية في هذا العرس الثقافي الكبير سيكون فرصة لمد جسور التواصل معهم وتذكرة سفر إلى عوالم من تاريخهم، وحضارتهم من خلال الطوابع البريدية والمسكوكات.

وتتجلى قوة النسخة العاشرة من معرض أكادير الدولي للطوابع البريدية والمسكوكات في مشاركة أزيد من 600 تلميذة وتلميذ في مسابقة رسم محتوى طابع بريدي حول موضوع التراث المغربي، وسيتوج الفائزون خلال حفل الافتتاح وذلك يوم الأربعاء 22 مارس الجاري على الساعة السابعة مساء بمدرج غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة بمدينة أكادير. كما سيعرف حفل الافتتاح وقفة تكريم فاعلين في مجال الحفاظ على التراث الوطني الإنساني: جامعة ابن زهر، والمتحف البلدي للثقافة الأمازيغية، ومركز سوس ماسة للتنمية الثقافية. وستشهد دورة هذه السنة كذلك تنظيم يوم دراسي حول التراث بشراكة مع كلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير وذلك يوم الثلاثاء 21 مارس 2017 بفضاء الإنسانيات ابتداء من الثامنة والنصف صباحا. فضلا عن مجموعة من الأنشطة الموازية الأخرى والتي تعطي نفسا آخر للحياة الثقافية بمدينة الانبعاث، مدينة اكادير.

 

 


 





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مغني الراب الايغرمي الشاب مولاي شاطر محمد

مسلمة ومسيحية ويهودية.. ثلاث فنانات جمعهن الغناء من أجل ثقافة واحدة

عمرو دياب أغنى فنان عربي بـ 41 مليون دولار.. تتبعه نانسي

حنان ترك تتسابق مع ولديها لختم القرآن في رمضان وتقول ان الحجاب لا يعوق التمثيل ولو في غرفة النوم

وفاة هند رستم مارلين مونرو العرب

الشاب جدوان: رأيت الرسول في منامي فاعتزلت الغناء

من علماء الإسلام :الإدريسي مؤسس علم الجغرافيا الحديث

بعد 62 عاماً من الفن ومائتى عمل .. وفاة كمال الشناوى بعد صراع مع المرض

ايمان الباني ملكة جمال المغرب

رامى عياش يحيى حفلاً غنائياً بالمغرب