أضيف في 07 يوليوز 2011 الساعة 10 : 03


فريق حسنية أكادير يتعاقد مع الفرنسي هوبير فيليد



تعاقد رسميا فريق حسنية أكادير مع المدرب الفرنسي هوبير فيليد خلفا للمدرب جمال السلامي الذي إلتحق بالفتح لتدريبه هذا الموسم.

وقال عبد الله أبو القاسم رئيس حسنية أكادير بأن التفاوض كان قد جرى مع عدة مدربين أبرزهم الجزائري الشيخ رابح سعدان لكن الطرح إستقر على الفرنسي هوبير فيليد الذي  سبق له أن لعب حارسا لعدة أندية فرنسية في فترات معينة، ليتجه بعد ذلك إلى التكوين ليصبح واحدا من أبرز المدربين الفرنسيين.

وتبقى علامته البارزة عندما أشرف على تدريب فريق كليرمون  فوت الفرنسي من 2001 إلى 2005 وفاز معه ببطولة الهواة وصعد معه مباشرة إلى القسم الثاني، وقبل ذلك كان قد عمل مدربا مساعدا للمدرب الأورغوياني بابلو كوريا بنادي نانسي موسم (1999ـ2000) كما أنه أشرف على تدريب منتخب الطوغو عام 2010 الذي كان مفترضا أن يشارك في نهائيات كأس إفريقيا التي أقيمت بأنغولا، لكنه إنسحب قبل إنطلاقتها بيوم واحد جراء الهجوم المسلح الذي كانت قد تعرضت له البعثة الطوغولية آنذاك بمدينة كابيندا.

وأضاف عبد الله أبو القاسم بأن العقد مع هوبير  سيمتد لسنة واحدة قابلة للتجديد في حال ما حقق الأهداف المرجوة، منها إحتلال الفريق للمراتب الأربعة الأولى وفي حال تحقيق ذلك فإنه يستفيد من 10 بالمائة من المنحة التي تقدمها الجامعة للأندية في إطار المردودية السنوية.

تجدر الإشارة إلى أن حسنية أكادير لم يقدم على تغييرات كثيرة على مستوى تركيبته البشرية. ولم يجلب لحد الآن سوى يوسف شفيق من الفتح في إنتظار قرار هوبير بخصوص الإنتدابات.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأسود يذلون الثعالب برباعية

مراكش و عزف النشيدين

أفيلاي قدوة للمغاربة في هولندا وإسبانيا

أجمل لقطة في مباراة المغرب و الجزائر

زيكو يعرض خدماته على الخضر

فضيحة جنسية تهدد السمعة البيضاء للأسطورة ميسي

اجمل 100 هدف لميسي في مشواره مع برشلونة

ملعب أكادير الكبير سيكون جاهزا في فبراير المقبل

امجاد تارودانت

المنتخب الفلسطيني يلعب أول مباراة على أرضه في تصفيات كأس العالم