أضيف في 28 دجنبر 2014 الساعة 22:46


الأمن يفرق مسيرة للأمازيغ وسط البيضاء


تمازيرت بريس :

قامت عناصر الأمن، اليوم الأحد، بتفريق مجموعة من المشاركين في وقفة احتجاجية لناشطين أمازيغ أمام مقر ولاية الدار البيضاء، يطالبون فيها بإطلاق زملائهم الموقوفين على خلفية مشاركتهم في ذات اليوم في "مسيرة" تضامنية مع ضحايا الفيضانات.

وأوضح الناشط الأمازيغي ، أنه لا يعرف لحد الآن عدد الذين تم إيقافهم من طرف مصالح أمن الدار البيضاء، في المسيرة التي تم تنظيمها من طرف حركة توادا إمازيغين فرع أنفا بالدار البيضاء، إثر منع مسيرتهم التي كانوا يستعدون من خلالها ليجوبوا بعض شوارع المدينة 

وفي الوقت الذي اعترف فيه الناشط الجمعوي أداسكو أن تنسيقية الدار البيضاء، الجهة الداعية للمسيرة، لم تحصل على ترخيص السلطات لتنظيمها، أكد عادل أداسكو أن عناصر الأمن بالغوا في استعمال القوة لتفريق المتظاهرين.

و هناك اجتماعا لأعضاء حركة توادا إمازيغين فرع أنفا بالدار البيضاء، يعقد ليلة الأحد، وسيصدر عنه بيان في شأن ما جرى اليوم بالدار البيضاء.

وحسب ناشطين الآمازيغ فقد بلغ عدد المشاركين في المسيرة التي كانوا يعتزمون تنظيمها، بلغ زهاء الـ500 فرد، قبل أن تتدخل عناصر الأمن لتفريقها، مشيرين إلا أنه تمت مصادرة مكبرات الصوت التي كانت بحوزة المشاركين.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الامازيغية

الأمازيغ في فرانس 24

بما سيصوت أمازيغ ايغرم على الدستور

دسترة الامازيغية

أصابت الأمازيغية و أخطأ بنكيران

السينما الأمازيغية تتوّج في المهرجان المغاربي بتونس

امازيغ شمال افريقيا

مذكرات الاستاذ ابراهيم صريح عبر حلقات

الحلقة الثانية ـ ذكريات السفر الجميل عبر حافلة '' الحوس ''

ذكريات الطفولة