أضيف في 6 شتنبر 2014 الساعة 18:56


21 مأكولات تقوّي السائل المنوي والطاقة الجنسيّة وتحفز الرغبة الجنسية



تمازيرت بريس

قد يمرّ الزوجان في أوقات مَشحونة بالتوتر والضغوطات، ينتج منها إرهاق وإهمال لعلاقتهما العاطفية والجنسية، إلّا أنّ الخبر الجيّد يكمن في وجود بعض المواد الغذائيّة التي تُعزّز الرغبة في ممارسة الجنس عند الرجال والنساء على حدّ سواء.

هنالك مأكولات يمكن أن تزيد من عدد الحوينات المنويّة وتجعلها أقوى وتحسّن الطاقة الجنسيّة. في ما يلي لائحة بهذه المأكولات:

1. الموز: يحتوي على أنزيم البروملين الذي ينظّم الغدد الجنسية، وعلى الفيتامينات A وB1 وC التي تعزّز إنتاج السائل المنوي وتحسّن الطاقة الجسدية.

2. الشوكولا المرّ: يحتوي على مكوّن الأرجنين الذي يزيد حجم السائل المنوي. ويساعد الرجال على بلوغ نشوة أفضل.
من المعروف أن للشوكولا دور في تحسين الرغبة الجنسية وفي مشاعر الإثارة والجذب لأنها تحتوي على مواد كيميائية مثل مادة السيروتونين التي لديها خصائص مهدئة تساعد على الاسترخاء.
وبالاضافة الى ذلك فإن الشوكولا تحتوي على مادة  الثيوبرومين التي تحفز الرغبة الجنسية, لذلك ينصح يتناول قطع من الشوكولا قبل ممارسة العلاقة الجنسية.

3. الثوم: غنيّ بمادة الأليسين التي تعزّز الدورة الدموية وبالتالي تقوّي الأعضاء التناسلية والسائل المنوي. كما يحتوي الثوم على فيتامين B6 والسيلينيوم الذي ينظّم إفرازات غدد الجنس ويخفّف أضرار السائل المنوي.

4. الرمّان: غنيّ المواد المضادة للأكسدة التي تخفّف مركّب مالون ثتائي الألدهيد المسؤول عن تلف السائل المنوي.

5. اللحوم الحمراء: تحتوي على مادّة الزنك التي تحمي المني من تأثيرات الجذور الحرّة، ويمنع تحوّل التستوستيرون إلى أستروجين معزّزًا بذلك الرغبة الجنسية.

6. الجوز: غنيّ بالأرجنين الذي يزيد حجم المني ويعزّز إنتاجه. ويحتوي على الأوميغا 3 الذي يعزّز الدورة الدموية في القضيب. كما أنّه غنيّ بالمواد المضادة للأكسدة التي تحمي الجسم من أمراض عدّة.

7. السبانخ: غنيّة بحمض الفوليك الذي يرفع حجم المني، ومسؤول عن تقويته وتعزيز حركته.

8. سلطة الفاكهة: الفاكهة كالفراولة، والبرتقال، والكرز تحتوي على مواد مضادة للأكسدة. تمنع تلف المني وتزيد حجمه. كما أنّها غنية بحمض الفوليك الذي يقوّي المني، ومضادات الأكسدة فيها تحارب الجذور الحرّة وتحمي بذلك المني. وتعتبر مصدرًا غنيًّا بالفيتامين C الذي يمنع تجمّع المني ويعزّز حركته.

9. البيض: يعزّز الخصوبة ويزيد حجم المني. يحتوي على الفيتامين E الذي يمنع انحلال نسيج الخصيات. كما أنّه غني بمضادات الأكسدة.

10. الماء: شرب الكثير من الماء يساعد الجسم على زيادة حجم المني ويعزّز وظيفته.

11. الطماطم: إنها مُلقّبة أيضاً بـ«تفّاحة الحبّ» وتحتوي على نسبة عالية من مادة «البيتا كاروتين» التي يُحوّلها الجسم إلى الفيتامين A الضروري للصحّة الجنسيّة ولإنتاج «التيستوستيرون» خصوصاً عند الرجال.

12. البطيخ: أظهر العلماء أنّ هذه الفاكهة المُنعِشة لها الآثار نفسها التي تؤمّنها عقاقير «الفياجرا»، فالبطيخ يحتوي على مادتَي الـ Citrulline والـ Arginine اللتين تُنشِّطان إنتاج «أوكسيد النيتريك» الذي يؤدي إلى استرخاء الأوعية الدموية ويزيد الرغبة الجنسيّة.

13. العسل: إنّ مصطلح «شهر العسل» مُستمدّ من تقليد إيراني قديم، حيث إن العروسين يشربان الماء والعسل لتحفيز عمليّة الإنجاب، يحتوي هذا المُحلّي الطبيعي على الفيتامينات B التي تُعزّز إنتاج هورمون «التيستوستيرون» الذي يمنح الطاقة والقوّة.
العسل هو مصدر كبير للبورون، وهو معدن يساعد الجسم على استخدام هرمون الاستروجين واستقلاب وهو هرمون الجنس لدى الإناث
ووفقا لدراسة علمية بينت أن تناول العسل  يزيد من مستوى أكسيد النيتريك والمواد الكيميائية في الدم أثناء العلاقة الجنسية لذلك  ينصح بشرب كوب من الحليب الدافئ مع العسل قبل ممارسة العلاقة الجنسية كما أن مزج العسل مع الزنجبيل أو الفلفل يعمل  كمنشط جنسي.

14. المِحار: يحتوي هذا الطعام الشهير والمُثير للشهوة على معدن الزنك الذي يعزّز إنتاج هورمون «التيستوستيرون» والناقل العصبي «الدوبامين»، ما يزيد الرغبة الجنسيّة.

15. الجمبري: يحتوي بدوره على الزنك الذي يعزز الرغبة الجنسية وإنتاج السوائل المنوية، إضافة إلى الكالسيوم والماغنيزيوم المُهمّين لتقلّص العضلات، والسيلينيوم الذي يساعد في زيادة الرغبة الجنسيّة والخصوبة. كذلك يحتوي على الحامض الأميني الـ Phenylalanine الذي يعزز المزاج والرغبة الجنسيّة.

16. الدجاج: يضمّ كمية جيّدة من الزنك والفيتامين B6 اللذين يُساهمان في إنتاج هورمون «التيستوستيرون» المهمّ عند الرجال في الحياة الجنسيّة، وحتّى في إنتاج السوائل المنويّة.

17. الأرز الأسمر: إنه غنيّ بالكربوهيدرات ويحتوي على الفيتامينات B والماغنيزيوم، ما يُسهّل انقباض العضلات وبالتالي تحفيز الأداء الجنسيّ والشهوة.

18. نبات الهليون: إن هذه الخضروات  الربيعية تحسن الشهوة الجنسية عند كل من الرجال والنساء. فهي  مصدرا كبيرا للبوتاسيوم، والألياف، والفيتامينات والثيامين وحمض الفوليك، ويعزز أيضا إنتاج الهستامين الضروري  للوصول إلى النشوة الجنسية.
كما يساعد الهليون  في إنتاج الهرمونات الجسم، مثل هرمون تستوستيرون، هرمون الاستروجين، والبروجسترون، والتي بدورها تحفز الاستجابات الجنسية.

19. اللوز: منذ آلاف السنين كان اللوز رمزا للخصوبة وبالتالي يعتبر منشط جنسي
فاللوز يحوي على كمية كبيرة من الفيتامين  والمغنيسيوم والألياف التي يمكن أن يكون لها تأثير كبير على الرغبة الجنسية وفي الواقع إن رائحة  اللوز المحمص فقط كفيلة بتحسين الرغبة الجنسية لدى المرأة.

20. الأفوكادو: الأفوكادو واحدا من الأطعمة المثير للشهوة الجنسية الأكثر شهرة في العالم فهذه الفاكهة اللذيذة غنية   بحمض الفوليك والفيتامينات والبوتاسيوم.
يساعد البوتاسيوم في  تنظيم الغدة الدرقية عند الإناث والذي بدوره يساعد المرأة أن تبدو جميلة وملفتة.
كما يحوي الأفوكادو على الفيتامينات التي تساعد الجسم على إطلاق هرمونات مثل التستوستيرون، هرمون الاستروجين، والبروجسترون، التي تحفز الاستجابات الجنسية عند المرأة عند ممارسة العلاقة الجنسية.

21. أوراق الريحان: إن لأوراق الريحان دور في زيادة الدافع الجنسي وهو واحد من الأطعمة التي  تحفز وتزيد الخصوبة فهذه العشبة تحسن الدورة الدموية قبل وأثناء عملية الجماع كما تساعد في تخفيف التوتر وتساعد في استرخاء الجسم.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ما أهمية عنصر الكالسيوم لجسم الإنسان؟

أطعمة ترفع نسبة الخصوبة

ماهي أسباب الشعور السريع بالجوع؟

ما هى الاطعمة التى تساعد فى القضاء على البرد والانفلونزا؟

ملف كامل عن الفيـتــامينــــــات

نظام غذائى للقضاء على الامساك

رجيم مجرب لخسارة الوزن بسرعة

الكابتشينو ( cappuccino ) بطريقة سهلة

عصير الحامض والبرتقال الرائع مع الحليب

أقنعة منعشة تفيد بشرتك من أدوات مطبخك