حصيلة فيروس كورونا في المغرب

7740
حالات الإصابة المؤكدة
203
الوفيات
5377
المتعافون

بنك المغرب يطلق عملية إعادة الشراء على المدى الطويل
يطلق بنك المغرب، يوم الثلاثاء، عبر طلب عروض، عملية إعادة شراء على المدى الطويل، وذلك في إطار عملياته لتقنين السوق النقدية...

أوباما يعلن عن انعقاد الدورة المقبلة للقمة العالمية السنوية للمقاولات بمراكش
أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، يوم الثلاثاء بواشنطن، أن الدورة المقبلة من القمة العالمية السنوية...

الاتحاد الأوروبي يقرر منح المغرب 890 مليون يورو
علم لدى رئيس البعثة المغربية لدى الاتحاد الأوروبي السفير منور عالم أن الاتحاد قرر يوم الجمعة منح المغرب غلافا ماليا بقيمة 890 مليون أورو للفترة ما بين 2014 و2017 برسم الآلية الأوروبية للجوار والشراكة....

السيد بوسعيد يقدم للمجلس الحكومي حصيلة انجازات قانون المالية ل6 اشهر الاولى من سنة 2014
قدم السيد محمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية خلال المجلس الحكومي المنعقد يوم الخميس 17 يوليوز2014 حصيلة انجازات قانون المالية ل6 اشهر الاولى من سنة 2014. وبهذه المناسبة أعلن السيد محمد بوسعيد أن معدل النمو الاقتصادي سوف يصل الى 3.5 في المئة خلال سنة 2014 وذلك على الرغم من تراجع...

تضاعف عجز الميزان التجاري الغذائي في تونس
تضاعف عجز الميزان التجاري الغذائي في تونس حوالي مرتين خلال النصف الاول من العام الحالي مقارنة بذات الفترة من سنة 2013 لتبلغ قيمته 5ر656 مليون دينار /7ر382 مليون دولار/ مقابل 5ر355 مليون دينار /4ر207 مليون دولار/....

مجموعة رونو في الصدارة بنسبة 38 في المائة من حصة سوق المبيعات خلال يونيو الماضي
تمكنت مجموعة "رونو" بعلامتيها "داسيا" و"رونو" خلال شهر يونيو الماضي من تسويق 4601 سيارة، وهو ما يمثل نسبة 38 في المائة من حصة السوق الوطنية من المبيعات....

إحداث صندوق الدعم المالي للمقاولات الصغيرة جدا والمقاولات الصغرى والمتوسطة
قرر بنك المغرب والمجموعة المهنية لبنوك المغرب وصندوق الضمان المركزي إحداث "صندوق الدعم المالي للمقاولات الصغيرة جدا والمقاولات الصغرى والمتوسطة" بغرض دعم هذه الفئة من المقاولات وتعزيز مساهمتها في النمو الاقتصادي....

مديرية الخزينة والمالية الخارجية : الاقتصاد الوطني سيسجل معدل نمو بنسبة أربعة بالمائة خلال سنة 2014
توقعت مديرية الخزينة والمالية الخارجية، التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، تسجيل الاقتصاد الوطني لنمو بنسبة أربعة بالمائة خلال سنة 2014 ، أي بتراجع طفيف مقارنة مع 2013....

ارتفاع الضريبة يهدد الطبقة المتوسطة بالمغرب
اعتبر الطاهر أنسي كرجل أعمال نشيط بمراكش أن الارتفاع الضريبي الذي باتت تعرف المملكة، هو ارتفاع قاتل ولا يدخل في إطار الإصلاح الضريبي الذي أحدث سنة ...

شاوي بلعسال ينتقد بشدة القرار الأوربي برفع رسوم دخول الخضر والفواكه للأسواق الأوروبية
قال إن الواقفين وراء القرار يعملون بالمثل العامي القائل "الديب حرام ....الذيب حلال"...

لقاء تواصلي بغرفة التجارة بخريبكة حول :المستجدات الجبائية للقانون المالي لسنة 2014.
لقاء تواصلي بغرفة التجارة بخريبكة حول :المستجدات الجبائية للقانون المالي لسنة 2014....

"تراب" تلم شمل المستثمرين العرب و الاتراك ضمن مؤتمر البناء وتكنولوجيا التطوير الانشائي بأزمير التركية
في اِطار عَملها على تشجيع الاستثمار و تَثمِين العلاقات الاقتصادية العربية التركية تنظم جمعية رجال اعمال الاتراك العرب في الفترة الممتدة ما بين 28 ابريل الى 1 ماي بمدينة ازمير التركية مؤتمر البناء وتكنولوجيا...

وحدتان للإسلامي للتنمية وصندوق كويتي يستثمران في المغرب
وقعت وحدتان للبنك الإسلامي للتنمية والهيئة العامة للاستثمار الكويتية اتفاقاً للاستثمار المشترك في القطاع الخاص بالمغرب....

انخفاض أسعار البترول عالميا
انخفضت أسعار النفط العالمية الجمعة، مع تزايد المخاوف في شأن تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، وتراجع الأسهم الأميركية في أعقاب موجة هبوط في الأسواق الناشئة...

الوزير الشاب في الشؤون العامة والحكامة في حكومة الشباب الموازية يعلن عن عقد سلسلة من اللقاءات و الجوالات الترويجية في العالم لتشجيع الاستثمار في المغرب‎
من باب مسؤوليتها الوطنية كقوة اقتراحية و في إطار خطتها الإستراتيجية ، التي تهدف تنشيط الاقتصاد الوطني، عن طربق البحث عن أسواق جديدة للنمو على مدى الأشهر التسعة القادمة...

وزارة الشؤون العامة والحكامة في حكومة الشباب الموازية تدعو الى إعادة النظر في المعالجة الجبائية بالمغرب
إن بطء القرارات و التأخر في تفعيل الاصلاحات أدى الى نوع من الانتظارية في صفوف الفاعلين الاقتصاديين،~فبعد الزيادة في أسعار المحروقات ، الزيادة في ثمن الحليب واعتماد نظام المقايسة بإجراءات مواكبة وجب فتح نقاش حولها ،ها هي الحكومة اليوم تقلص من الغلاف المخصص للاستثمارات....

الإرتفاع الصاروخي للمديونية
في ظل الوضعية الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المغرب تسجل حكومة الشباب الموازية الارتفاع الصاروخي للمديونية والذي من شأنه التأثير السلبي على النمو الاقتصاد المغربي. ففي ظرف سنتين 2011ـ2012 الحكومة اقترضت ما تم اقتراضه من طرف الحكومات السابقة في ظرف 10 سنوات "103 مليار درهم ...

خبراء وأطر الإدارة الجبائية يلتئمون السبت القادم في أول ملتقى من نوعه بأكادير
ستشهد مدينة أكادير ، يوم السبت 07 دجنبر الجاري ، إقامة فعاليات الملتقى الأول حول الجبايات المحلية ، بمشاركة وازنة لخبراء وأطر الإدارة الجبائية ورؤساء جماعيين وممثلي المقاولات والمصالح المعنية بهذا المجال ...

عبد الرحمان سرود: نتطلع للرفع من معدل الناتج الخام في أفق 2020
أكد عبد الرحمان سرود, رئيس غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى , أن القطاع يتطلع لإستراتيجية مندمجة في أفق 2020 , وتهم الرفع من معدل مساهمة الصيد البحري في الناتج الداخلي الخام من 3 إلى 5 بالمائة,وكذا خلق ما يقارب 200.000 منصب شغل إضافي....

شركات توظيف خاصة تقصي مرشحين لاجتياز مباريات مؤسسات عمومية
ظهرت في الآونة الأخيرة عدة شركات توظيف خاصة،تلجأ إليها بعض المؤسسات العمومية من أجل اختيار موظفين جدد للعمل داخل هذه المؤسسات...


الأولى \"\" 1 2 3 4 5 6 \"\" الأخيرة